أكد هشام يكن لاعب الزمالك الأسبق، أن الفارس الأبيض استحق التتويج ببطولة كأس مصر على حساب الأهلي، مُشيرًا إلى عجز لاعبي الأخير عن الوصول إلى مرمى محمد عواد.

وتوج الزمالك للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه ببطولة كأس مصر، بعد فوزه على الأهلي، أمس الخميس، بثنائية دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وقال يكن في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "الأهلي ظهر عاجزًا عن الوصول لمرمى الزمالك حتى في ظل سيطرته على الكرة خلال الشوط الثاني".

وتابع: "منذ فترة يتميز الزمالك بالاستقرار الفني في أداء الفريق، وتوقعت فوز الفارس الأبيض، لأن الأهلي يُعاني على المستوى الفني والإداري، وفيريرا يُجيد استخدام أوراقه".

طالع أيضًا.. سيد معوض: رقم سلبي تاريخي قد يُعجل برحيل سواريش عن الأهلي.. ويجب الإشادة بلاعب الزمالك

وأضاف يكن: "الأهلي بعيد منذ فترة سواء على المستوى الفني أو الإداري، اللاعبون معذورون لأن الموسم ممتد والمواسم متلاحمة، ويعانون من الإرهاق".

وواصل: "فيريرا قراره كان صحيحًا بأن يحافظ على خطته في الشوط الثاني رغم تقدمه في الشوط الأول، كان لا بد أن تكون التغييرات في أضيق الحدود، الحقيقة أنها طبيعة اللاعب المصري، يتراجع للحفاظ على النتيجة في حالة التقدم، واللاعبون خشوا من تعادل الأهلي في الشوط الثاني؛ لذلك تراجع الفريق، ولكن فيريرا أخطا باستبدال سيف الجزيري".

وأردف: "كان لا بد من الدفع بـ شيكابالا، لأنه كان سيصنع الفارق في آخر 20 دقيقة من المباراة، كانت هناك مساحات كبيرة في ظهر لاعبي الأهلي".

واختتم: "الأهلي لو حصل على شوط ثالث كان سيفشل في تسجيل الهدف الثاني في مرمى الزمالك، لأن اللاعبين لم يجدوا الحلول".

اهداف مباراة الزمالك والاهلي (2-1) نهائي كأس مصر