تنوي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إلغاء جولة المباريات المعتادة في الفترة بين البوكسينج داي ورأسة السنة الميلادية الجديدة، بسبب نهائيات كأس العالم في قطر 2022.

ومن المقرر أن تعلن رابطة الدوري الإنجليزي صباح غدًا الخميس جدول مباريات الموسم الجديد من البطولة، 2022/23.

وستشهد النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي ارتباكًا بسبب مونديال قطر، والذي سيُقام في الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر من العام الحالي.

وحسبما ذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية، فإن النسخة القادمة من الدوري الإنجليزي لن تشهد الجولة الاحتفالية المعتادة لمباريات الدوري الإنجليزي بين يوم البوكسينج داي ورأسة السنة الميلادية الجديدة.

وأوضحت أنه كان هناك مخاوف من أن تأتي مباريات البوكسينج داي بعد ثمانية أيام فقط من نهائي كأس العالم.

من المقرر أن يتم اتخاذ إجراء في تلك المباريات التي تُلعب عادة في 28 ديسمبر أو بالقرب من ذلك التاريخ، وسيتم تغييرها من أجل مصلحة اللاعبين الذين يتنافسون في قطر.

اقرأ أيضًا.. المنتخبات المتأهلة لـ كأس العالم 2022 في قطر

من المتوقع أن يعلن الدوري الإنجليزي الممتاز في قوائم مبارياته يوم الخميس، أن التقويم الاحتفالي سيشمل الآن فقط مباريات البوكسينج داي ويوم رأس السنة الجديدة ويوم 2 يناير.

ليس من المتوقع حدوث أي تأثير على كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي من المتوقع أن تستمر مع أول عطلة نهاية أسبوع كاملة لها في يناير.

وسيقضي اللاعبون صيفًا أقصر بسبب افتتاح موسم الدوري الإنجليزي الممتاز القادم في 6 أغسطس، مع انطلاق مباراة كأس الدرع الخيرية 2022 بين مانشستر سيتي وليفربول في نهاية يوليو.

سيستمر الدوري الممتاز حتى الجولة السادسة عشر من 12 إلى 13 نوفمبر قبل انطلاق كأس العالم في قطر.