أكد محمد عبد المنصف حارس مرمى الاتحاد السكندري، أن تراجع مستوى حراس مرمى منتخب مصر الأول بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة أمر طبيعي، موضحًا سبب تفوق الحضري عليه بصفوف الفراعنة.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة إثيوبيا في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

وقال عبد المنصف في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "الغريب تراجع مستوى الحراس الأربعة دفعة واحدة محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي ومحمود جاد، وعقلية الحراس يجب أن تتغير وامتلاك ثقافة ثبات المستوى وعدم الاعتماد على ما قدمه الحراس في بطولة أمم إفريقيا".

وأكمل: "استقبال محمد الشناوي حارس الأهلي هدفين في مباراة الوداد المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا كان من الوارد أن يمر بدون انتقادات ولكن وصول الشناوي لمستوى أكثر من رائع في كأس الأمم الأفريقية جعل البعض يلاحظ تراجع أداءه".

واستطرد: "عندما كنت حارساً لمرمى إنبي تم تصعيد محمود جاد وعبد العزيز البلعوطي وكنت بالنسبة لهما مثل أعلى، وأتواصل دائما مع جاد".

طالع | محمد عبد المنصف: الحضري سبب فشل انتقالي للأهلي.. وأريد كسر رقم توتي

وتابع: "لا أحب سياسة التعامل النفسي مع الحارس البديل لإحباطه، لأني أحب المنافسة الشريفة، والبعض تحدث عن توتر علاقتي مع عبد الواحد السيد حارس المرمى الأسبق للزمالك أثناء تواجدنا في القلعة البيضاء، ولكن هذا الأمر لم يكن طبيعياً".

وأضاف:" تعرضت للظلم في تلك الفترة مع الزمالك لأن البعض يرى أنني لست ابن النادي عكس عبد الواحد".

وأكمل: "أنا لست حارساً مصنوعاً وكنت أستطيع تقديم مستويات أفضل 100 مرة مما قدمت مع منتخب مصر ولكن البعض دعم عصام الحضري حارس الأهلي وقتها بشكل كبير بينما حاول البعض تصدير الأزمات لنا في الزمالك بخلاف المشاكل الإدارية".

واختتم: "تطور مستوى عصام الحضري كان له سبب مهم وهو تواجد مدير فني على أعلى مستوى وهو البرتغالي مانويل جوزيه والسبب الآخر التعاقد مع كتيبة من النجوم الكبار الذين كونوا جيلاً ذهبياً للأهلي وانتقل معه لمنتخب مصر".