كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الدولي الهولندي فرينكي دي يونج، فقد قوته داخل نادي برشلونة، ويقترب أكثر من الرحيل إلى مانشستر يونايتد.

اللاعب الهولندي لم يعد ذو أولوية في التخطيط للموسم المقبل، وتزداد احتمالية رحيله المشروطة بالقدرة على تعاقد مع لاعب آخر في مركزه، والذي قد يكون برناردو سيلفا من مانشستر سيتي.

طالع أيضًا.. برشلونة يحدد اجتماعًا مع شاختار لضم داني ألفيس الجديد

صحيفة "موند ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت بأن برشونة يقدر دي يونج، لكن الموارد المالية الآن أهم من أي شيء، ويريد البلوجرانا الحصول على موارد تجعله يتمكن من ضم لاعبين جدد في سوق الانتقالات، وانعاش خزائن النادي.

النادي الإسباني مقتنع بأن دي يونج لاعب رائع ويتمتع بصفات فريدة، وإذا كان الوضع أفضل من الآن، لن يكون دي يونج قابلًا للمس، لكن الوضع الحالي، يُجبر برشلونة على العديد من القرارات.

ويبدو أن كل شيء يتجه نحو رحيل دي يونج عن برشلونة، على الرغم أنه انضم في 2019 مقابل 85 مليون يورو من أياكس الهولندي.

يعرف برشلونة اهتمام مانشستر يونايتد، وتحديدًا من جانب المدير الفني الهولندي إريك تين هاج، الذي لديه علاقة قوية للغاية مع دي يونج منذ أن كان الثنائي في أياكس سويًا.

ورغم تلك العلاقة، إلا أن دي يونج متذبذب في خطوته إلى ملعب أولد ترافورد، بسبب عدم تأهل مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

دي يونج من جانبه لا يريد الرحيل عن برشلونة، لكنه يُدرك أن النادي يقرر ذلك من أجل الأمور المالية، وهو ما يجعله يغادر وهو منزعجًا للغاية من قرار البلوجرانا.

في الأيام القليلة المقبلة، من المقرر وصول وكيل أعمال دي يونج إلى برشلونة، لتحديد مستقبل اللاعب الهولندي.

لم يتلق برشلونة أي عرض رسمي لضم اللاعب، سواء من مانشستر يونايتد أو أي فريق آخر، لكنهم يعرفون الفرق الأخرى التي تهتم بضم فرينكي، مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.

وسط كل هذا، حدد تشافي شرطًا على برشلونة لقبول رحيل دي يونج، وهو ضمان التوصل لاتفاق مع لاعب وسط يعادل فرينكي، لأنه لا يرغب في إضعاف الفريق، ويبدو أن برناردو سيلفا هو الأقرب لخلافة الهولندي.