تحدث جورفان فييرا المدير الفني السابق لسموحة والزمالك، والحالي لفريق إنبي، عن تجاربه السابقة في مصر ورحيله عن القلعة البيضاء.

وقال فييرا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج "الريمونتادا": "لم أسئ إلى مصر، وما تحدث عنه فرج عامر رئيس سموحة السابق غير صحيح".

طالع | فييرا: شراكتي مع إنبي هدفها المساعدة وليس العمولات

وأضاف: "عندما كنت مدربًا لسموحة فزت في 5 مباريات متتالية، ولكن مع أول تعثر تغير الوضع تمامًا ولكني لم أسيء إلى مصر مطلقًا، ولا أريد التعليق على تصريحات فرج عامر لأن الرد سيكون مضيعة للوقت، ولا أتحدث إلا عن كرة القدم فقط، وهناك من يخلط الأمور ببعضها".

وأردف: "تجربتي مع الزمالك كانت رائعة وامتلكت العديد من اللاعبين المميزين، وعقدت جلسة مع ممدوح عباس رئيس النادي في ذلك الوقت، وطالبت بتجديد عقدي وانتظرت طويلًا ولم يحدث ذلك، وكان عليّ اتخاذ قراري سواء بالبقاء أو الرحيل".

واستكمل: "لم أترك الزمالك، كنت أنتظر من مجلس الإدارة أن يجدد تعاقدي لكنهم لم يفعلوا ذلك، واجهنا بعض الصعوبات وعملت في ظروف صعبة، ولكننا قدمنا مستويات رائعة".

واستطرد: "عُرض عليّ تدريب الأهلي من قبل منذ عدة سنوات، ولكن لم تكتمل المفاوضات".

واستأنف: "أما عن رحيل جون إيبوكا ومصطفى شلبي للأهلي، فلا يوجد لاعب يستقر في نادي واحد للأبد، أنت تبحث عن ظروف أفضل وأحيانًا منافسة أكبر، إيبوكا لاعب جيد جدًا ولديه موهبة وقادر أن يلعب في أوروبا بشكل سهل جدًا، وإذا ذهب للبرتغال أو إسبانيا سيحقق نجاحًا كبيرًا، لا أعلم إذا كان الأهلي يريد ضمه أم لا، بدأت عملي منذ أيام والتقيت برئيس النادي في المؤتمر الصحفي فقط".