أعلن لاعب منتخب مصر للإسكواش والمصنف الثالث عالميًا، محمد الشوربجي، عن تمثيله منتخب إنجلترا بدلاً من بلده الأصلي مصر خلال الفترة المقبلة.

هذا ما أكدته رابطة اللاعبين المحترفين للعبة الإسكواش منذ قليل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

اقرأ أيضًا | جدو: إيهاب جلال لا يختلف عن كيروش.. ولاعب الزمالك كان فعالًا أمام غينيا

وتحدث الشوربجي في تصريحات خاصة للاتحاد الإنجليزي للعبة الإسكواش منذ قليل، وقال: "متحمس لتمثيل إنجلترا، لقد عشت فيها أكثر من نصف عمري".

وأضاف: "لقد تدربت على أيدي مدربين بريطانيين منذ أن كنت في عمر الخامسة عشر وتحديدًا في عام 2006 خلال منحة دراسية للتدريب في مدرسة ميلفيلد تحت يد المدرب، جوناه بارينجتون".

وتابع: "ودرست في جامعة غرب إنجلترا في عام 2009، ثم تخرجت وأصبحت مدينة بريستول منزلي منذ ذلك الحين وحصلت على جنسيتي البريطانية منذ بضعة أشهر".

وواصل تصريحاته: "لقد ساعدني الإسكواش في إنجلترا كثيرًا في مسيرتي الرياضية سواء كان في وقت الدراسة أو بعد التخرج لأنهم يدركون مدى أهمية وجودي في إنجلترا وليس فقط لمحاولتهم تمثيلي منتخب بلدهم في المستقبل".

واستمر: "عندما يكون لديك مثل هؤلاء الناس الذين يقدمون لك المساعدة ويقدرونك بدون انتظار أي مقابل، فهذا يعني لي الكثير وعندما سنحت لي الفرصة على الفور وافقت على اقتناصها للعب من أجل الأشخاص الذين كانوا يساندوني منذ بداية مشواري".

وأتم: "أشعر أنني مدين للجميع هنا، ولذلك قررت تمثيل إنجلترا لمحاولة الفوز بالعديد من الألقاب كما فعلت مع مصر لأنني مدين لهذا البلد وأريد الفوز ببطولة كأس العالم مرة أخرى وأصبح المصنف الأول تحت راية العلم البريطاني ومساعدة اللاعبين الشباب في المستقبل بعد إنهاء مسيرتي".