يضاعف آرسنال جهوده للتعاقد مع جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي، بعد اختيار ألكسندر لاكازيت العودة إلى ليون.

جيسوس، 25 عامًا، لديه اهتمام من توتنهام ويُقال إن هناك اهتماما من قِبل أربعة أندية كبرى تجاهه، لكنه حريص على لم الشمل مع ميكيل أرتيتا على الرغم من فشل آرسنال في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وسجل جيسوس هدفًا في مباراة ودية أمس بين البرازيل وكوريا الجنوبية، وقال بعد ذلك: "أتطلع إلى معرفة الأفضل بالنسبة لي، والأهم من ذلك بالنسبة لمسيرتي، سنرى ما هو الأفضل بداية من الثلاثاء".

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية نقلًا عن تقارير برازيلية، فإن آرسنال بات قريبًا للغاية من الظفر بخدمات جيسوس، خاصة بعد اقتراب رحيل ألكسندر لاكازيت.

ومن المتوقع أن يرحل لاكازيت عن ملعب الإمارات هذا الصيف، حيث سينتهي عقده في يونيو المقبل، وينوي العودة إلى ليون الفرنسي مرة أخرى.

وأفادت أنه نتيجة لذلك، فإن آرسنال يعمل بكل قوته من أجل حسم صفقة جيسوس بنجاح، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتقاضى ما يزيد عن 50-60 مليون يورو سنويًا.

اقرأ أيضًا.. لوكاس توريرا يتوجه بطلب إلى آرسنال بشأن مستقبله

يسعى أرتيتا إلى تجديد هجومه، بينما من المتوقع أن يوقع إيدي نكيتياه عقدًا جديدًا لمدة خمس سنوات على الرغم من اهتمام ليدز وكريستال بالاس ووست هام بضمه.

في غضون ذلك، ساهم جيسوس بـ13 هدفًا وصنع 12 تمريرة حاسمة في 41 مباراة مع مانشستر سيتي الموسم الماضي، على الرغم من أن العديد من مبارياته كانت كبديل.