هاجم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" رابطة الدوري الإسباني ونادي ريال مدريد بعد البيان الرسمي الذي خرج ضد باريس سان جيرمان عقب تجديد عقد، كيليان مبابي.

وأصدر الدوري الإسباني بيانًا يعبر فيه عن غضبه واعتراضه الشديد من قيام باريس سان جيرمان بتجديد عقد مبابي زاعمين أن النادي الفرنسي قد خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وقع مبابي على عقده الجديد يوم، السبت الماضي، لمدة 3 سنوات أخرى ليستمر في العملاق الفرنسي حتى يونيو 2025 وهو ما أغضب رابطة الدوري الإسباني بقيادة، خافيير تيباس، الذي طالما يتهم باريس سان جيرمان بعدم الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضًا.. كلوب: لا أؤمن بما قاله محمد صلاح عن مواجهة ريال مدريد

ورد تشيفرين على الاتهامات الموجهة إلى باريس سان جيرمان في تصريحات لشبكة "بي بي سي سبورت" البريطانية: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لديه قواعد مالية عادلة وصارمة للغاية".

وتابع: "كل من سيحترم قواعدنا هو موضع ترحيب للعب ضمن بطولاتنا، من لا يحترم القواعد لن يحترم".

وأضاف: "لا ريال مدريد أو أي شخص آخر سيخبر الاتحاد الأوروبي بما يجب فعله، فهم غاضبون بسبب وجهة نظر واحدة، بقدر ما أعرف، كان عرضهم مشابهًا لعرض باريس سان جيرمان".

ووصف بيان الدوري الإسباني أن عرض باريس سان جيرمان لتجديد مبابي هو إهانة لكرة القدم وفضيحة مع وجود خسائر مالية يعاني منها النادي الفرنسي.

وواصل تشيفرين تصريحاته: "لقد قلت ذلك مرات عديدة، سأقولها مرة أخرى، أخبروني بحجة واحدة لا تجعل هؤلاء الأشخاص ملاك لنادي باريس سان جيرمان".

واستمر: "إذا قلت إن الأندية هي ملك الجماهير، ألا تعتقد أن الأندية الإنجليزية لديها مالكون، لديهم مالكون من أمريكا، بعضهم من الشرق الأوسط، لديهم مالكون من إنجلترا، لذا فهو نفس الوضع تمامًا، لقد سئمت حقًا من هذه الاتهامات دون أي أسباب ملموسة".

وأتم تصريحاته: "أريد أن أعرف من خالف القواعد لأن كل من يخالف القواعد يتعرض لعقوبات".