عقد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، جلسة مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة محمد الأمين، لبحث كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2022.

ومن المقرر أن تنظم مصر نسختي 2022 و2024، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقي على إسناد البطولتين لمصر بعد سحب تنظيمهما من الجزائر والمغرب.

طالع | رسميًا.. مصر تستضيف بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد نسختي 2022 و2024

وتناول اللقاء مناقشة الإجراءات الواجبة بشأن الأمور اللوجستية الخاصة بالبطولة، وتحديد الصالات المغطاة التي تستضيف منافسات البطولة الإفريقية يوليو المقبل.

كما تناول اللقاء التفاصيل الخاصة باستضافة ‬بطولة العالم للكراسي المتحركة سبتمبر المقبل، وكذا استضافة بطولة الأمم الإفريقية 2024، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.

وأكد وزير الرياضة أن القيادة السياسية وضعت مصر في مكانة مميزة بين دول العالم على صعيد البنية التحتية الرياضية، جعلت مصر مركزًا للأحداث والبطولات العالمية، وأصبحت قبلة لكافة الاتحادات الدولية.

وأتم: "لا بد من ضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية على كافة الأصعدة، لضمان تحقيق النجاح للبطولة على المستويات الفنية والإدارية واللوجستية والتنظيمية، ضمن سلسلة النجاحات التي تحققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التى تستضيفها‪.