توفى اليوم السبت 30 أبريل 2022، وكيل الأعمال الإيطالي الشهير، مينو رايولا، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 54 عامًا.

ويعد رايولا هو أحد أبرز الوكلاء في العالم خلال السنوات الماضية حيث كان وكيلًا للعديد من اللاعبين المميزين مثل إيرلينج هالاند، زلاتان إبراهيموفيتش، بول بوجبا ومهاجم منتخب مصر السابق، أحمد حسام ميدو.

وكانت أنباء قد ذكرت قبل يومين أن رايولا قد توفى، ولكن عائلته نفت الأمر، مؤكدة أنه لا يزال على قيد الحياة، ألا أن المرض تغلب على الإيطالي، ليفارق الحياة.

وكتبت عائلة رايولا في بيان نُشر من خلال حساب رايولا الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "بحزن متناه، نعلن وفاة وكيل اللاعبين الأكثر طيبة للقلب والرائع على الإطلاق".

وأضاف: "مينو قاتل حتى النهاية بنفس الشيء، القوة على وضعها على الطاولة للتفاوض والدفاع عن لاعبينا، وكالعادة مينو جعلنا كلنا فخورين ولم يكن يدرك ذلك".

اقرأ أيضًا.. تعرف على تقييم محمد صلاح في مباراة ليفربول ونيوكاسل

وتابع: "لقد أثر مينو في حياة الكثيرين من خلال عمله وكتب فصلًا جديدًا في تاريخ كرة القدم الحديثة، بالتأكيد حضوره السابق سيكون مفتقدا".

وأكمل: "مهمة مينو في جعل كرة القدم مكانًا أفضل للاعبين ستسمر بنفس الشغف".

واختتم بيان العائلة: "نحن نشكر الجميع على الدعم الهائل خلال هذه الأوقات الصعبة، ونطلب احترام خصوصية الأسرة والأصدقاء في هذه اللحظة".

ويعرف عن رايولا بأنّه كان داهية في تأمين أفضل العروض للاعبيه وفي الوقت نفسه الحصول على أعلى أجر له من المكافآت من خلال هذه الصفقات.

ولعلّ أبرزها مبلغ قدره 49 مليون يورو حصل عليها مقابل صفقة انتقال بوجبا إلى مانشستر يونايتدعام 2016 والتي بلغت نحو 100 مليون يورو، في حين كان يخشاه رؤساء الأندية لأنه مفاوض من الطراز الرفيع وغالبًا ما كان يفرض شروطه عليهم.