رد مجلس إدارة نادي غزل المحلة برئاسة المهندس علي العباسي، على الشائعات التي ترددت بشأن انتقال ثنائي الفريق إلى الزمالك في الموسم المُقبل.

وترددت أنباء منذ فترة قريبة، عن توقيع ثنائي غزل المحلة محمد فتح الله وهشام عادل الشهير بـ "بلحة" لنادي الزمالك.

وأوضح رئيس غزل المحلة في بيان شديد اللهجة عدم صحة ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام، مُعلنًا منع التعامل مع بعض الإعلاميين والبرامج الرياضية التي تروج الشائعات والفتن - على حد وصفه-.

طالع أيضا.. أبو الدهب: المصري يحتاج الاحتواء مثل الأندية الكبيرة.. وخسر أمام الزمالك بسبب محمد معروف

وجاء بيان غزل المحلة على النحو التالي:-

بالإشارة إلى بعض الأخبار الصحفية المتداوَلة، والمنشورة على صفحات بعض الصحف، وصفحات بعض الصحفيِّين (الكبار، للأسف!)، بخصوص توقيع نجمي الفريق: محمد فتح الله، وهشام عادل "بلحة" لنادي الزمالك، والزَّعم بأنَّ مجلس إدارة المحلة قد طلب مبلغ أربعين مليون جنيه من أجل انتقالهما؛ فإن مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم، برئاسة المهندس علي العباسي، يؤكِّد أن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة، وأنها لا تعدو كونها مجرَّدَ شائعات؛ حيث يعلم الجميع أن الموسم ما زال في منتصفه تقريبًا، ولا توجد حاليًا فترات انتقال أو قَيْد، بخلاف أن مجلس الإدارة يكرِّر التأكيد على أنه لا مجال للتفريط في أي لاعب من الهيكل الأساسي للفريق، سواء حاليًا، أو مستقبلًا، في ضوء ارتباط هذين النجمين -وبقية لاعبي الفريق- بعقود ممتدَّة لأكثر من موسم.

كما أشار العباسي إلى اندهاشه الشديد ممَّا يحدث على ساحة الإعلام الرياضي في مصر في المرحلة الراهنة، والذي يذهب بعض المشتغلين به إلى اختلاق الأخبار الزائفة، ونشرها، دون أدنى درجة من درجات الالتزام بمعايير الصحافة الراقية، ومبادئها، والتي يأتي في المقدِّمة منها: التثبُّت من الخبر قبل نشره، وهو الأمر الذي من المفترض أنه لا يَخفَى على الصحفيين الذين سارعوا بنشر هذه الأخبار المفبركة.

ويؤكِّد مجلس إدارة شركة غزل المحلة أنه سيلاحق هؤلاء الصحفيين بالطُّرق التي شرعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، من خلال ميثاق الشرف الإعلامي، الذي وقَّع عليه كافة أطراف منظومة العمل الصحفي الرياضي في مصر، والذي يؤثِّم مثل هذه الظواهر السلبية، التي لا تؤدي سوى إلى البلبلة وإثارة الرأي العام، خاصة بين جماهير الأندية الشعبية الكبرى، مثل غزل المحلة، ولأهداف غير معلومة.

وقد قرَّر مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم منع التعامل مع مجموعة من الصحفيين مُثيري الفِتَن في أرجاء الفريق ومُروِّجي الشائعات، وتقديم شكوى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في الصحفيَّين:

- محمد شبانة، مقدم برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة ETC.

- إيهاب الجنيدي، الصحفي بالمصري اليوم.

كذلك شمل قرار مجلس الإدارة وقفَ التعامل مع الإعلامي محمد عزمي، مراسل شبكة إذاعة الشباب والرياضة؛ وذلك لما بدر منه عقب مباراة فاركو الماضية على ملعب غزل المحلة، باقتحامه منطقة الممر المؤدي إلى غرفة خلع الملابس الخاصة بالفريق، دون إذن مسبق من المسؤولين بالنادي، وإصراره على إجراء حوارات مع بعض اللاعبين، رغم سابق إنذاره لِتجنُّب مثل هذه التصرُّفات التي تكرَّرت منه، كذلك لأسلوبه الفج في إجراء الحوارات مع لاعبي الفريق.

وأخيرًا.. يناشد المهندس علي العباسي جماهير غزل المحلة العظيمة ألَّا تلتفت إلى مثل هذه الأخبار الزائفة، والتي يسعى أصحابها لزعزعة استقرار الفريق خلال هذه المرحلة الحساسة من عمر الموسم الكروي، الذي يشهد نجاحًا ملحوظًا لفريقنا.