داركو نوفيتش، مدرب صربي يقود وفاق سطيف منذ منتصف أبريل بعد رحيل نبيل الكوكي، بعد نهاية دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2021/2022.

سبق ودرب نوفيتش في قارة إفريقيا حيث حظي بتجربة مع نادي الاتحاد الليبي كمدرب مساعد وكذلك مدرب لمنتخب ليبيا في عام 2017 حتى 2020، ودرب في نادي الشمال في الدوري القطري والباطن في الدوري السعودي كآخر تجاربه التدريبية قبل وفاق سطيف.

ولكن سرعان ما كان للمدرب الصربي تأثير على لاعبي وفاق سطيف وفي أولى مبارياته حقق الفوز على الترجي بهدف نظيف في ملعب "رادس" بعد التعادل في الذهاب في الجزائر بنتيجة 0-0 وتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا | قائد وفاق سطيف: نعلم شخصية الأهلي.. وتصريحات مدرب الترجي مستفزة

وأجرى "btolat.com" حوارًا مع، داركو نوفيتش، من أجل الحديث عن الفوز على الترجي ومواجهة الأهلي المقبلة وذكرياته أمام المارد الأحمر التي تعود إلى 15 عامًا...

وقال: "المعنويات مرتفعة للغاية في وفاق سطيف خاصة بعد الفوز على الترجي والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكننا أوقفنا الاحتفالات من أجل التركيز، علينا أن ندرك جيدًا صعوبة المنافس المقبل، الأهلي، كذلك لدينا مباراة في الدوري الجزائري".

وبسؤاله عن كيفية إعداد لاعبيه لمباراة العودة في تونس، أجاب: "مباراة الترجي كانت صعبة للغاية، خاصة وأن كانت هناك العديد من العقبات التي واجهت وفاق سطيف في مرحلة دور المجموعات، لكن بالعمل الجاد ومشاركة المعلومات كنا قادرين على إعداد اللاعبين بأفضل طريقة ممكنة".

وشدد: "لم أفعل الكثير لتحفيز اللاعبين، نحن نلعب في دوري أبطال إفريقيا، بطولة قارية والمنافسة كبيرة فيها بين الأندية، وبالتأكيد اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم وسيقدمون حياتهم من أجل الفوز وهذا ما كانوا يريدون إثباته أمام الترجي حتى بعد نتيجة مباراة الذهاب في الجزائر وحصدنا ثمار عملنا بهذا التأهل".

وعن مواجهة الأهلي في نصف النهائي: "أعرف هذا الفريق جيدًا منذ فترة طويلة، لقد كانت لدي مباريات ضده وضد الزمالك عندما جئت إلى إفريقيا للمرة الأولى وكنت مدربًا مساعدًا لنادي الاتحاد الليبي، واجهت الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2007".

وتابع: "منذ ذلك الوقت، أعلم كل شيء عن الأهلي، وأتابع أخبار الفريق وألقابه ولاعبيه ومدربيه، ماذا أستطيع أن أقول عنه فهو أكبر نادٍ في إفريقيا، لديه أفضل مدربين دائمًا، لديه خبرة كبيرة في البطولات الإفريقية ويريد دائمًا الألقاب، خاصة وأنه يلعب في أقوى الدوريات وهو الدوري المصري، لذلك أكن احترامًا كبيرًا لهم ليس فقط لما يحققوه في السنوات الأخيرة ولكن بسبب تاريخه العريق".

وأضاف: "إذا قارنت بين مواجهة الأهلي والترجي، ستكون مواجهة الأول صعبة للغاية، لأن المباراة الأولى ستكون في القاهرة وبالتأكيد سيكون هناك ضغط كبير علينا سواء من المنافس أو الجماهير، سنلعب على إستاد كبير، أجواء مختلفة، سنحاول التعامل مع الأمر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من هناك، لا أعرف كيف تكون الآن، ولكن أتمنى إذا سجلنا هدف لأنك تواجه البطل في آخر عامين ولكن في النهاية ستكون مباراة 11 لاعب أمام 11 لاعب وكيف سنلعب في المباراة".

وواصل تصريحاته: "لا تعلم أبدًا، إذا كنت في يومك من الممكن أن تحقق مفاجأة في القاهرة، وتتمكن من العودة بنتيجة إيجابية قادرة على إحياء آمالك قبل مباراة العودة في الجزائر".

وعن سبب فوز الاهلي على الرجاء في دور الثمانية رغم نتيجة الذهاب: "ربما يعتقد البعض أنها لم تكن نتيجة جيدة، ولكن الأهلي قدم مباراة كبيرة، وسبب التأهل من المغرب بسيط لأن الفريق كان متحد وكرة القدم تعتمد على الجماعية والنظام وهو ما فعله في كازابلانكا".

وبسؤاله عن تاريخ المواجهات بين الأهلي ووفاق سطيف وتفوق الأخير خاصة في الفوز ببطولة السوبر الإفريقي عام 2015 وكذلك نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018 في الجزائر: "لا اعتقد أن هناك أي أفضلية لنا أمام الأهلي، حتى مع هذه النتائج، لأنها من الماضي، لا أحد يكترث لما حدث في السنوات الماضية، هناك تغييرات عديدة حدثت في الأهلي ووفاق سطيف، المدرب واللاعبين تغيروا في الأهلي وبالتالي لن يكون الأسلوب واحدًا".

واستمر: "علينا أن نتذكر أن الأهلي مع مدربه الحالي، بيتسو موسيماني، لم يخسر أي مباراة في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال إفريقيا، هذا ما حدث في الموسمين الماضيين، وهذا تاريخ حديث، لذلك فمباراة الأهلي ستكون صعبة لهم ولنا".

وعن موسيماني: "هو واحد من أفضل المدربين في تاريخ قارة إفريقيا، فهو البطل في آخر نسختين، الجميع في القارة يعرف من هو، المباراة المقبلة لن تكون بيني وبين بيتسو وإنما بين الأهلي ووفاق سطيف واللاعبين، وبالتأكيد، احترمه كثيرًا لما حققه مع الأهلي ولا اعتقد أن الانتقادات عادلة ضده".

وتوقعاته لنتيجة نصف النهائي الآخر بين الوداد وبترو أتلتيكو: "اعتقد أن الوداد هو الأقرب، لقد شاهدت مبارياتهم وهم الأفضل في الوقت الحالي من بترو أتلتيكو، أحب أن أكون في النهائي كذلك ولكن ما تزال أمامنا مباراتين صعبتين أمام الأهلي، اعتبرهم نهائيين وسنفعل كل شيء من أجل التأهل، وأتمنى أن نحظى بمباراة جيدة ويكون اللاعبين في المستوى المطلوب لإسعاد الجماهير".