رفض جابرييل جيسوس الالتزام بمستقبله مع مانشستر سيتي بعد هذا الموسم، حيث ارتبط في الأيام الماضية بخطوة الرحيل عن النادي الإنجليزي.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا 4 أهداف في المباراة التي انتهت بفوز واتفورد 5-1 على أرضه يوم السبت، لكنه اقترح أنه قد يرحل، بعد أن انضم في أغسطس 2016.

ويريد بيب جوارديولا التعاقد مع قلب الهجوم في الصيف، مع اعتبار إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند هدفه الأول.

وذكرت تقارير صحفية في اليومين الماضيين أن آرسنال لديه رغبة في ضم جيسوس، وأن البرازيلي لا يمانع فكرة الانتقال إلى ملعب الإمارات.

سُئل جيسوس عما إذا كان يرغب في البقاء والقتال من أجل الحصول على مكان إذا تم التعاقد مع مهاجم، وقال: "لم يحن الوقت للتفكير في هذا، تتوقع مني أن أقول هذا، لكن هذا صحيح".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "هذا ليس وقت التفكير في ذلك، الآن هي أفضل لحظة في الموسم، أريد أن أستمتع، وأواصل التركيز على فريقي مع زملائي، للقتال من أجل الدوري الإنجليزي الممتاز".

وواصل: "لقد فزت بها مع زملائي ثلاث مرات، وأنا أعلم كيف يكون هذا الشعور، وأريد أن ينتابني مرة أخرى، وبعد ذلك بالطبع لدينا مباراة صعبة يوم الثلاثاء ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وهذا هو تركيزي".

وسئل جيسوس عما إذا كان يرغب في البدء بشكل أكثر انتظامًا، فقال: "لست أنا وحدي، الأمر هكذا لدى جميع اللاعبين، إذا سألت، سيقول الجميع (أريد أن ألعب)، والموسم الذي وصلت فيه إلى هنا لعبت كثيرًا، على ما أعتقد".

وتابع: "أعرف ما أتوقعه بالطبع، لكنني أعلم أن لدينا لاعبين جيدين للغاية يمكنهم لعب كل مباراة أيضًا، وأحيانًا لا أكون وحدي، هناك محرز، وكذلك ستيرلينج، وجريليش، لدينا الكثير من المهاجمين والأجنحة الجيدين".