يعتقد ماسيمليانو أليجري أن فيورنتينا هو المنافس الرئيسي ليوفنتوس على المركز الرابع ويريد الانتقام من إنتر ميلان في نهائي كأس إيطاليا، مؤكداً أنه سيبقى "للسنوات الثلاث المقبلة".

فاز يوفنتوس بالفعل في مباراة الذهاب 1-0 بهدف لورنزو فينوتي في مرماه وأنهى المهمة في تورينو بفضل هدفي فيديريكو برنارديسكي وتسديدة دانيلو الأخيرة.

أهداف مباراة يوفنتوس وفيورنتينا في كأس إيطاليا

وسيدافع يوفنتوس، الفائز بكأس إيطاليا الموسم الماضي، عن لقبه أمام إنتر ميلان في ملعب الأولمبيكو يوم 11 مايو.

هذا هو نهائي كأس إيطاليا الحادي والعشرين ليوفنتوس، وهو السابع في آخر ثمانية مواسم.

قال أليجري لميدياست: "يجب أن نهنئ اللاعبين، لأن الوصول إلى النهائي ضد إنتر كان هدفًا للموسم، كانت أيامًا صعبة بعد التعادل مع بولونيا، عندما فشلنا في تحقيق أقصى استفادة من العديد من الفرص".

وأضاف: "هذه هي كرة القدم، لقد عانينا وفزنا، كل من خرج من مقاعد البدلاء قدم أداءً جيدًا حقًا، كانت لدينا روح الفريق للوصول إلى النهائي".

واصل: "الآن يجب أن نستعد للمباراة القادمة في الدوري الإيطالي ونحاول استعادة بعض اللاعبين، في إحدى المراحل، التفت وطلبت من أحدهم أن يستعد، لقد نسيت أنه مصاب ولم أدرك إلا عندما رأيته يرتدي ملابس عادية".

وأصر مدرب يوفنتوس: "بالنظر إلى قائمة المباريات، أود أن أقول إن فيورنتينا هو المنافس الرئيسي للمركز الرابع".

قيل مرات عديدة أن هذا موسم انتقالي ليوفنتوس، لكن لا يزال الناس يطالبون بإقالته، وسئل المدرب عما إذا كنا سنراه على مقعد تدريب يوفنتوس في العام المقبل؟

ورد أليجري: "لا، ستروني للثلاثة أعوام القادمة! بعد قولي هذا، يجب على يوفنتوس دائمًا التحدي للفوز، أكثر ما يخيب أملي هو خسارة المواجهة مع الإنتر، لأن هذه هي النتيجة التي حسمت الدوري".

وأتم: "يزعجني أن أكون في خمس مباريات من النهاية ولم أشارك في سباق السكوديتو، يمكن أن يكون دافعًا للموسم المقبل، يمكننا التعلم من تلك التجربة وندرك أيضًا أنه في كرة القدم والحياة لا يمكنك الفوز دائمًا".