يريد واين روني البقاء كمدير فني لديربي كاونتي على الرغم من هبوطه من تشامبيونشيب، ولكن فقط إذا حُلت المشاكل الحالية التي يعاني منه النادي.

وهبط ديربي كاونتي بشكل رسمي من تشامبيونشيب بعد خسارته اليوم أمام كوينز بارك رينجرز، حيث سيلعب الموسم المقبل في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى.

وعانى ديربي كاونتي من مشاكل عديدة الموسم الحالي، حيث خُصم من الفريق 21 نقطة بسبب تدخل الإدارة وخرق اللوائح المالية.

ومن المحتمل أن يكون الأمريكي كريس كيرشنر هو المالك الجديد للنادي، ويقول روني إنه سيظل مسؤولًا إذا اكتملت عملية الاستحواذ.

وقال روني في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "أنا فخور، إنه شعور غريب لأن كل شيء مررنا به كمجموعة، اللاعبين على أرض الملعب، والموظفين، والمشجعين".

وأضاف: "نعم، لقد هبطنا إلى الدرجة الأولى، لكنني لم أر أبدًا فريقًا يهبط إلى الدرجة الأولى ورد فعل الجماهير من هذا القبيل، أعتقد أن الدعم الذي قدمه لنا الجمهور طوال الموسم أمر مذهل، لذا بالطبع محبط، حزين، مستاء ولكن فخور".

وعن مستقبله بعد هذا الموسم، أضاف روني: "يمكننا من بعض النواحي رسم خط تحت ما حدث والبدء حقًا في إعادة بناء النادي ودفعه إلى الأمام".

اقرأ أيضًا.. روني يرد على رونالدو: لا يوجد لاعب في العالم لا يغار منك باستثناء ميسي

وأوضح: "نحن بحاجة إلى حدوث الاستحواذ ويجب أن يحدث بسرعة، من الواضح أننا نعرف الدوري الذي سنكون عليه في الموسم المقبل، علينا البدء سريعًا في تطوير الفريق وإحضار اللاعبين إلى الفريق لإعادتنا".

وأردف: "الاستحواذ يجب أن يحدث، إذا لم يحدث، أخشى حقًا على النادي وأين سينتهي به الحال، مستقبل النادي موضع شك، مستقبلي مشكوك فيه إذا لم يحدث ذلك".

واختتم: "هذا ناد خاص وكبير، أريد أن أكون هنا وأن أكون الشخص الذي يعيد الأيام السعيدة، لقد دفعنا ثمن ما تركه المالك السابق وراءه، ليس خطأ أحد منا، ليس أنا، وليس فريق العمل أو اللاعبين، فقط المالك السابق".