قدم مالك تشيلسي رومان أبراموفيتش عرضًا لشراء ناد إسباني، وفقًا لمشتري محتمل آخر للنادي.

طرح أبراموفيتش تشيلسي للبيع الشهر الماضي، لكنه لن يحصل على فلس واحد حال بيع النادي اللندني، بسبب العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية عليه، نتيجة علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ورغم الحصار على بعض أصول أبراموفيتش، بما في ذلك يخته "سولاريس" الذي تبلغ تكلفته 430 مليون جنيه إسترليني، بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات عليه، إلا أنه يسعى لشراء نادي فالنسيا.

وقال رجل الأعمال الإسباني ميجيل زوريو، الذي يحاول شراء فالنسيا بمبلغ 248 مليون يورو (207.8 مليون جنيه إسترليني)، إن مالك النادي الحالي، بيتر ليم، أدعى أنه تلقى أيضًا عرضًا من أبراموفيتش.

وقال زوريو في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "حاول بيتر ليم بيع النادي في لندن مقابل 250 مليون يورو (209.5 مليون جنيه إسترليني) ولم ينجح".

اقرأ أيضًاانفجار عبوة غاز وشوكلاتة مسمومة.. أبراموفيتش يفقد بصره أثناء مغادرته محادثات السلام

وأضاف: "في الآونة الأخيرة، سرب إلى وسائل الإعلام الدولية أن لديه عرضين للشراء، عرضي وعرض المالك الروسي لنادي تشيلسي".

وواصل: "ومن هنا، أخبره أنه إما أنه يضع 50 مليون يورو كل عام لتعويض الخسائر التي يتكبدها أو أنه يبيعها لنا، سواء أحب ذلك أم لا".

في هذه الأثناء، ما زال تشيلسي في عملية بيع أصول النادي، حيث تم منح مقدمي العطاءات الأربعة المختارين مهلة زمنية، حيث يمكنهم تقديم عروض محسنة.

كان الموعد النهائي الأولي لتقديم العطاءات المحسنة يوم الإثنين، لكن البنك التجاري الأمريكي، مجموعة رين، الذي يتولى بيع النادي، يريد أن يمنح مقدمي العروض فرصة كاملة وعادلة لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل عروضهم بشكل مناسب.