انتقد المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، التحكيم في القارة الإفريقية وذلك بعد أيام من تأهلهم إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022.

وفاز منتخب السنغال على نظيره مصر في إياب المرحلة الفاصلة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

وأجرى سيسيه مقابلة صحفية مع "لوموند" الفرنسية حيث قال: "التحكيم هو ما يعيق تقدم كرة القدم في إفريقيا، التحكيم فضيحة في القارة الأفريقية، نحن لا نعرف كيف نتعامل مع الأمر، حتى أولئك الذين يعتبرون حكامًا جيدين مخيبين للآمال".

وأضاف: "عندما نتحدث عن أخطاء التحكيم، يُطلب منا التوقف عن التذمر، ولكن طالما أننا لم نحل هذه المشكلة، فسيظل مستوى اللعب دائمًا على ما هو".

وواصل: "جمال بلماضي [مدرب الجزائر] كثيرًا ما يتحدث عن ذلك، أتفهم ذلك لأنني أعيش الموقف، مثل غيره من المدربين، مشاكل التحكيم هذه لها عواقب على مستوى لعبنا".

وأردف: "هناك حكام لا يعرفون الفرق بين الرقابة الفردية والدفاع في المنطقة، الحكم قادر على أن يخطئ لصالحنا وفي مباراة أخرى يمكنه أن يطلق صافرة ضدنا، يقولون لي ألا أتحدث عن ذلك، لئلا يتجمع كل الحكام ضد السنغال، سأذهب إلى أبعد من ذلك، لماذا لا تبحث عن حكام من أوروبا؟".

اقرأ أيضًا.. فان خال عن مواجهة السنغال وقطر في مونديال 2022: لا أعرف شيئًا عنهما

وفي إطار التوسل إلى وجود حكام أوروبيين في القارة، يأمل مدرب السنغال في الاستفادة من فرصة المشاركة في المرحلة النهائية المقبلة من كأس العالم حتى تكون شروط التحكيم أكثر ملائمة للسماح لفريقه باللعب بالطريقة التي يفضلها.

وأوضح: "الحكام لا يعاقبون أبدًا وهذا يمنعنا من تطوير أفضل كرة قدم لدينا، لكن في كأس العالم سترى شيئًا آخر، لن يكون الحكام متماثلين".