احتفلت الصحف ووسائل الإعلام السنغالية، بانتصار منتخب أسود التيرانجا على مصر في إياب الدور الفاصل لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

السنغال فازت على مصر بركلات الترجيح، مساء الثلاثاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب "عبد الله واد"، لتتأهل أسود التيرانجا لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها.

شاهد أهداف وركلات ترجيح مباراة مصر والسنغال

الصحف ووسائل الإعلام السنغالية، تذكرت السيناريو الذي حدث قبل 50 يومًا في الكاميرون، حيث فازت على مصر في نهائي كأس الأمم الإفريقية، لتنال اللقب للمرة الأولى في تاريخها.

"بطولات" رصد أبرز ما جاء في وسائل الإعلام السنغالية، وننقله لكم في السطور التالية...

ردود أفعال صحف السنغال بعد الفوز على مصر

البداية من شبكة "senegal7" والتي جاء عنوانها.. "السنغال تفوز على مصر وتتأهل إلى كأس العالم 2022".

وقالت الشبكة في تقريرها عن المباراة: "ركلات الجزاء تحسم مباراة السنغال ومصر، لتتأهل أسود التيرانجا إلى كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها".

وأضافت: "بعد 120 دقيقة، لم تتمكن أسود السنغال أو الفراعنة من حسم المباراة، حيث فازت الأسود على المصريين بهدف نظيف، وهي نفس النتيجة التي فازت بها مصر على السنغال في القاهرة".

وتابعت: "المباراة احتكمت لركلات الجزاء، ورغم إهدار السنغال أولًا ولكن مصر لم تتمكن من الاستفادة من الركلة الأولى ضائعة، وفي النهاية ماني سجل الركلة الحاسمة لتذهب الأسود إلى كأس العالم".

فيما قالت وكالة الأنباء السنغالية: "السنغال تهزم مصر وتتأهل إلى كأس العالم 2022".

وتابعت في تقريرها عن المواجهة: "تأهلت أسود السنغال للمرة الثالثة في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بعد فوزها على فراعنة مصر".

وأضافت: "السنغال حسمت المباراة بركلات الجزاء بعد الانتصار بهدف نظيف على مصر، ولكن انتصار السنغال لم يحسم تأهل أي من المنتخبين، وفي الـ30 دقيقة من الوقت الإضافي، لم يتم حسم شيء".

وأتمت: "ركلات الجزاء ابتسمت للسنغال كما حدث في نهائي إفريقيا، لتتمكن السنغال بطل إفريقيا من التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة بعد نسختي 2002 وو2008".

بينما جاء عنوان إذاعة "rewmi".. "السنغال تحجز تذكرة إلى قطر".

وأضافت الإذاعة في تقريرها عن المباراة: "منتخب السنغال بعد 120 دقيقة ملحمية يتأهل إلى قطر وينتصر على مصر بركلات الترجيح".

وأتمت: "الهدف الحاسم في ركلات الجزاء سجله ساديو ماني، والذي سمح للسنغال للفوز بركلات الترجيح، لتذهب السنغال إلى قطر".

وعنونت شبكة "بريس آفريك".. "السنغال تتأهل إلى كأس العالم 2022 بعد الانتصار (3-1)".

وتابعت: "انتصار جميل للسنغال بركلات الترجيح على مصر بسيناريو نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة".

وأضافت: "أسود التيرانجا قامت بترويض الفراعنة مرة أخرى بتحقيق انتصار مهم والتأهل إلى نهائيات كأس العالم".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من كيروش بعد فشل منتخب مصر في التأهل لكأس العالم 2022

واختتمت: "ساديو ماني سجل الركلة الحاسمة ونجح في هز شباك محمد الشناوي، لتفوز السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف في واحد في ركلات الجزاء وتذهب إلى كأس العالم".

ونختتم بموقع "13football"، والذي جاء عنوانه: "السنغال تتأهل بعد فوزها على مصر بركلات الترجيح!".

وتابع التقرير: "مرة أخرى من ركلات الترجيح بين السنغال ومصر!، وكما حدث في نهائي كأس الأمم الإفريقية، تفوق السنغاليون على المصريين بركلات الجزاء بإياب تصفيات مونديال قطر 2022".

وأضاف: "بعد الهزيمة بهدف نظيف في مباراة الذهاب، تمكنت أسود التيرانجا من الفوز بفضل هدف مُبكر جاء في الدقيقة الثالثة".

واختتم: "بعد الذهاب إلى الوقت الإضافي، فازت السنغال رغم إخفاقات كوليبالي وساليس خلال ركلات الترجيح، لتتأهل السنغال إلى المونديال".