يرى لاعب وسط منتخب ألمانيا ومانشستر سيتي، إلكاي جوندوجان، أن منتخب بلده، يستطيع الفوز بكأس العالم 2022 المُقبل في قطر، مع مدربه هانز فليك.

ألمانيا نجحت في بلوغ نهائيات كأس العالم بقيادة فليك، الذي قاد المانشافت في 7 مباريات وفاز بها وسجل هجوم الماكينات 31 هدفًا واستقبلت شباكه هدفين فقط.

وقال جوندوجان في مقابلة مع مجلة "كيكر" الألمانية: "أنا لا أقيس النجاح كثيرًا بالألقاب، ومع ذلك فأنا أعلم أنه في هذا العصر، فإن أكثر ما يهم هو النتائج، لذا أعتقد أن سيكون من المهم أن نفوز بلقب كما حدد مانويل نوير".

وبسؤاله "ماذا يقول تحقيق سبعة انتصارات في سبع مباريات تحت قيادة فليك؟"، أجاب: "لقد كُنا مسيطرين ولعبنا كرة قدم جذابة وسجلنا الكثير من الأهداف، ونود أن نواصل هذا الأسلوب".

وأضاف: "أعتقد أننا يُمكننا الفوز بـ كأس العالم، لدي ثقة كبيرة بنا ولا أرى منتخب أعلى بكثير منا، لدينا فريق قوي ومفهوم جيد".

وعن المركز المُفضل له في الملعب: "بناءً على تجربتي، أشعر براحة نسبية في وسط الملعب في جميع المراكز، لكنني لاحظت أنني بحاجة إلى إيقاع معين في جميع المواقف المختلفة، لأن كل موقف يطالبني بمطالب مختلفة".

اقرأ أيضًا.. جوندوجان: محمد صلاح من بين أفضل 3 لاعبين في العالم

وتابع: "الانتقال من مركز إلى مركز ليس مفيدًا دائمًا، لكنني كنت دائمًا في أفضل حالاتي عندما أعلم أنني ألعب نفس المركز أسبوعًا بعد أسبوع وعندما أعرف المتطلبات، من الصعب الاستمرار في تكييف دور جديد والاضطرار إلى إعادة توجيه نفسك في المواقف المختلفة".

وأردف: "قد أضطر في الواقع إلى تحديد أفضل مركز بالنسبة لي، لكنني لست من النوع الذي يطالب بمطالب عدوانية، أنا أحاول دائمًا أن أكون مناسبًا، إذا احتاجني مدربي في منصب ما فلا أقول لا يمكنني القيام بذلك، ولكنني أتمنى أحيانًا أن أعرف ما هو دوري تمامًا حتى أتمكن من تقديم أفضل شيء".

وأتم تصريحاته ردًا على "عمرك 32 عامًا في المونديال، هل بطولة أوروبا في ألمانيا 2024 هدفًا لك؟"، أجاب: "إذا سمح العقل والجسد بذلك، قد أفعل ذلك، أعتقد أنني سأقرر بعد كأس العالم".