"صلاح صانع السعادة"؛ هكذا جاء عنوان مقالة للصحفية الإسبانية "كريستينا كوبيرو"، بصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، اليوم الجمعة، بعد التقارير التي ربطت مهاجمنا المصري محمد صلاح نجم ليفربول بالانتقال إلى برشلونة.

وتوجد شكوك حول إمكانية استمرار محمد صلاح في ليفربول، حيث يمتلك المصري عقدًا ينتهي بعد عام ونصف، في 30 يونيو 2023، والدولي المصري لم يتوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن التوقيع على عقد جديد.

ليفربول يريد الإبقاء على صلاح في "آنفيلد"، وكذلك مو حريص على البقاء، ولكن يوجد خلاف بين الطرفين حول الراتب، إذ يرغب هداف ليفربول في الحصول على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ولكن وصيف الدوري الإنجليزي يرفض ذلك لعدم كسر سقف الرواتب داخل النادي.

اقرأ أيضًا.. الحاج ضيوف يوجه نصيحة إلى محمد صلاح ويقارنه مع هازارد ويصرح: ليفربول لن يقدره

العديد من وسائل الإعلام البريطانية، ذكرت أن محادثات التجديد بين صلاح وليفربول، توقفت في الوقت الحالي، مُشيرة إلى أن إدارة الريدز تنتظر رد مو على العرض الأخير.

كل هذه التكهنات حول مستقبل صلاح، جعلت المصري يدخل ضمن حسابات نادي برشلونة، الذي يبحث عن هداف لتعزيز صفوفه بطلب من مدربه الإسباني تشافي هرنانديز، الذي يشجع النادي الكتالوني على ضم لاعب روما السابق.

"كريستينا كوبيرو" في مقالها عن صلاح، قالت إن برشلونة بقيادة رئيسه خوان لابورتا، يحاول إزالة الصورة المؤلمة التي خلقها المجلس السابق، بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، ويريدون خلق السعادة والاتحاد داخل النادي، لذا يفكرون في "صانع السعادة" في إشارة منها إلى مو.

وكتبت كوبيرو: "حصل محمد صلاح على أكثر من مليون صوت في الانتخابات الحكومية في مصر عام 2018، وقام الناس بشطب أسماء المرشحين السياسيين ليضعوا اسم لاعب كرة قدم، الرياضة التي نقل بها السعادة للناس والذي بفضل مهنته، بنى مستشفى ومدرسة في نجريج مسقط رأسه".

وأضافت: "يسموه (صانع السعادة)، وذلك ليس بسبب كرة القدم التي يُقدمها فحسب، بل أيضًا بسبب شخصيته".

وتابعت: "مو لديه خيال خاص، مُضحك، ممتع، مثير، مبدع ولديه هدف، لعب في بداية مسيرته كظهير، ولكن روحه الهجومية هي التي سمحت له في سن الـ16 بالاقتراب من منطقة الجزاء حيث يشعر بالسعادة".

وأكملت: "قد يكون محمد صلاح مناسبًا لـ برشلونة أكثر من إيرلينج هالاند (مهاجم بوروسيا دورتموند)، وذلك لأنه متأثر بالرغبة في أن يكون سعيدًا ويُسعد الآخرين".

وأتبعت: "التعاقد مع محمد صلاح هي إحدى عمليات السوق لـ برشلونة في الصيف، ولكن كل شيء سيتضح عندما يعلم النادي كل شيء بشأن الخسائر المالية واللعب المالي النظيف".

واختتمت مقالها قائلة: "في برشلونة إذا اخترت أن تكون جزءًا من مشروع تشافي ستكون قادرا على الاستمتاع بالسعادة والفرح كل يوم، والإدارة الرياضية تحاول أن تجعل النادي سعيدًا، ولكن لا تنسوا محمد صلاح يُدعى (صانع السعادة)".