خطوة واحدة تفصل منتخب مصر عن تحقيق حلم المونديال، عندما يواجه السنغال في الجولة الختامية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

مواجهتي ذهاب وإياب يخوضهما مصر والسنغال لتحديد مقتنص بطاقة الصعود للمونديال ضمن 5 فرق إفريقية تمثل القارة السمراء في قطر.

ويستضيف منتخب مصر نظيره السنغالي في مباراة الذهاب مساء غدًا الجمعة، على أرضية ميدان استاد القاهرة الدولي، فيما تُلعب موقعة الإياب في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في داكار.

طالع | كوليبالي: السنغال أيضًا لديها ثأر مع منتخب مصر.. ولن نراقب محمد صلاح فقط

ويخوض منتخب مصر مباراته غدًا طامحًا في تحقيق نتيجة إيجابية تمنحه أريحية في مباراة العودة، وتؤهله لاقتناص بطاقة الصعود، بينما يسعى أسود التيرانجا في تحقيق الفوز الرابع تواليًا على الفراعنة، وتحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار.

وتحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن المواجهة، مؤكدًا أن مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا تختلف عن الموقعة المقبلة، مشيرًا إلى أن الفريق المنتصر سيفوز بكل شيء.

طالع تصريحات كيروش | كيروش: حالة محمد صلاح ستكون مفاجأة لمدرب السنغال.. وسنستغل جماهيرهم في الإياب

في السياق ذاته، أكد أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، أن فريقه ليس مرشحًا للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، منوهًا إلى أن نهائي كأس الأمم سيصعب من مهمة أسود التيرانجا.

تجدر الإشارة إلى أن منتخبي مصر والسنغال قد اصطدما في 14 مباراة، فاز الفراعنة في سبع مباريات، بينما حققت السنغال الفوز في أربع مواجهات.

وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات، وسجل لاعبو منتخب مصر 12 هدفًا في شباك السنغال، بينما أحرز أسود التيرانجا 8 أهداف.