يقول سيرجيو أجويرو إن فرص مانشستر سيتي في لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لا تتوقف على المواجهة مع ليفربول، ولكن على المباريات النهائية الحاسمة بعد ذلك.

سيعود سيتي من فترة التوقف الدولي بفارق نقطة واحدة عن ليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، مع زيارة الريدز إلى الاتحاد في 10 أبريل.

ومع ذلك، لا يرى النجم السابق لفريق مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو أن تلك المباراة ستكون حاسمة في الصراع على اللقب، مذكرًا كلا الفريقين أنه لا يزال أمامهما سبع مباريات يلعبانها بعد مواجهة الاتحاد.

وقال أجويرو في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "في كل مرة لعب فيها مانشستر سيتي وليفربول ضد بعضهما في المواسم القليلة الماضية، كان هناك قدر كبير من الأهمية، وحاسم لسباق اللقب".

وأضاف: "نحن نتحدث عن فريقين سيطرا على المشهد في الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخرًا، كلاهما في حالة اتساق، وهذا يجعل المنافسة في قمة الجدول محتدمة".

وواصل: "ستكون المباراة في السيتي أساسية في السباق على اللقب، ولكن من المهم أن نتذكر أنه لا يزال هناك المزيد من المباريات التي تنتظرنا ويمكن أن يحدث أي شيء، ستكون النتيجة لكلا الفريقين مواتية حقًا، لكن لا تضمن أنها حاسمة، أي شيء يمكن أن يحدث في الدوري الإنجليزي".

واستكمل: "الفريق الذي يبدو أضعف يمكن أن يقلب الطاولة على أكبر الأندية في أي وقت، هذه هي طبيعة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولهذا هي منافسة جذابة في جميع أنحاء العالم، يتم حسم اللقب فقط في المباريات القليلة الأخيرة من الموسم".

اقرأ أيضًا.. استبعاد حارس مانشستر سيتي من قائمة منتخب البرازيل

وشكك أجويرو أيضًا في فكرة أن مستوى السيتي تراجع مؤخرًا، بعد الهزيمة أمام توتنهام والتعادل مع ساوثهامبتون وكريستال بالاس، مما سمح لليفربول بالعودة من جديد.

وأوضح: "لا أعتقد أن أداء مانشستر سيتي قد تراجع، يمكنك أن تخسر بعض النقاط بسبب بعض الأشياء الصغيرة، لكن السيتي يمر بموسم رائع، من الصعب اختراق دفاعهم وهم يحاولون دائمًا التسجيل وحققوا الكثير من الانتصارات".

واختتم: "أضاف الكثيرون إضافات قوية في فترة الانتقالات في يناير، والتي ساعدتهم على اللعب أفضل كثيرًا، أعتقد أن فريق السيتي هذا ملتزم ويقاتل في كل الجبهات".