أبدى أحمد فليكس مهاجم الأهلي السابق حزنه من خسارة الأحمر أمام صن داونز في مباراتي الذهاب والعودة ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، موضحًا رأيه في تجربة موسيماني في تدريب القلعة الحمراء.

وكان الأهلي قد سقط أمام صن داونز بهدف وحيد دون رد، في مباراة الجولة الرابعة أمام صن داونز يوم السبت الماضي.

وقال أحمد فليكس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "حزنت من خسارة الأهلي أمام صن داونز ذهابًا وإيابًا تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ولكن أتمنى أن يستطيع المارد الأحمر تجميع النقاط والتأهل كوصيف إلى الدور التالي". 

وأكمل: "موسيماني مدرب رائع وجمع العديد من البطولات، وجماهير الأهلي تحبه، ولكنه يحتاج المزيد من الوقت، ولكن بالنسبة للقلعة الحمراء عدم التتويج بالدوري أو دوري الأبطال يجعل رصيد المدرب ينقص".

وبسؤاله "هل نجاح موسيماني مع الأهلي يفتح الباب أمام المدربين الأفارقة للتدريب في مصر؟"، أجاب: "بالتأكيد، أنا كنت أول لاعب إفريقي ينضم للأهلي، وبعد نجاحي بدأ الأفارقة يتوافدون على المارد الأحمر، وبنجاح موسيماني مع الفريق سيفتح الباب أمامهم للتدريب في مصر". 

ويستعد الأهلي لمواجهة المريخ، على ملعب "الأهلي وي السلام" يوم الجمعة الموافق 18 مارس الجاري، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات للبطولة القارية.

طالع | المريخ السوداني: مصير كلارك غير مرتبط بمباراة الأهلي

وعن هل صحيح ما كان يتردد عن عدم تمرير الكرة له وغضب حسام حسن إذا لم يمرر اللاعبون له، أوضح: "هذا طبيعي جدًا، وأنا لاعب أجنبي وليس كل اللاعبين لديهم نفس العقلية فكانوا يمررون للاعب القديم، وبعد تألقي أصبح اللاعبون يمررون لي، كان هذا أمر أتفهمه جدًا". 

واستطرد: "لم يحدث أي تواصل معي من جانب الأهلي بشأن العمل مع الفريق، وأتمنى أن يحدث ذلك وأصنع فليكس جديد". 

وعن ترشيحه للاعبين من غانا للعب في الأهلي، أضاف: "لا ومتعجب من الأهلي أنه لم يطلب مني ترشيح اللاعبين وأنا كنت أحد المهاجمين الجيدين الذين لعبوا في الفريق من قبل".