أكد عبد الحميد حسن لاعب الأهلي السابق، أنه يدعم بيان القلعة الحمراء الذي أصدرته أمس، بشأن الأخطاء التحكيمية وتأثيرها على نتائج المباريات. (طالع التفاصيل من هنـــا)

وقال عبد الحميد حسن خلال استضافته ببرنامج "الريمونتادا" عبر قناة "المحور": "أدعم بيان الأهلي ومن حق كل ناد الحصول على حقوقه، ولابد من إراحة الفرق التي تمثل إفريقيا من مصر؛ لذلك بيان القلعة الحمراء منطقي وموضوعي، والزمالك كذلك يجب أن يبحث عن حقوقه وإراحته قبل مباريات أفريقيا".

وتابع: "من حق كل نادي المطالبة بحقوقه بما لا يضر الآخرين، دائما الأهلي يطالب بحقوقه المشروعة فقط لكن لا يطلب أكثر من حقه".

وانتقل عبد الحميد دفاع الأهلي في مباراة أمس أمام المريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 3 - 2، قائلا: "أخطاء علي معلول الدفاعية قاتلة، وكان سببًا أساسيًا في خسارة الأهلي السابقة بخماسية من صن داونز".

وواصل: "عمق الأهلي الدفاعي يعاني كثيرًا، وتمركز معلول يكون دائمًا خاطئًا".

وزاد: "رامي ربيعة أخطأ في كرة الهدف الثاني للمريخ، وكان لابد أن يكون تمركزه أفضل من ذلك".

واسترسل: "موسيماني له الحق الأصيل في اختيارات اللاعبين بالتشكيل، ولا أدعم ما فعله حسام حسن خلال مباراة فاركو، بالظهور متأثرا، لابد من أن يتحلى بشخصية قوية ويتمسك بالفرصة بشكل أكبر".

واستطرد: "محمد شريف في أفضل حالاته وأنا ضد موقف حسام حسن، ولابد من تصحيح أخطاء الأهلي الدفاعية قبل المباريات المقبلة".

وأردف: "موسيماني يليق بالأندية الكبرى وبالنسبة لي عندما يقدم مستوى فنيًا غير جيد ولكن يحقق بطولات هذا أفضل ويجعلني أصمت أمامه".

واختتم: "عندما تم استشارتي في تجديد عقد موسيماني في الأهلي، دعمت ذلك وقلت لابد من استمرار المدرب لكونه يحقق الهدف المطلوب".