أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، أهمية مواجهة إلتشي ضمن الجولة 27 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

ويستضيف إلتشي نظيره برشلونة غدًا الأحد على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي للمباراة: "سنواجه فريقًا لا يدافع كثيرًا، ويعتمد بشكل كبير على الهجوم، وهو ما يجعلنا نحاول الحفاظ على توازننا".

وأضاف: "في مباراة كامب نو كانت المواجهة معقدة، إلتشي يعتمد على العرضيات، لكننا سنسعى لمواصلة سلسلة الانتصارات أمامهم".

وتابع: "تعثر إشبيلية مؤخرًا، والفوز غدًا والمباراة المؤجلة سنلحق به، لكننا لسنا في وضع مريح، وهناك منافسة الدوري الأوروبي أيضًا، لذلك سنسعى لاستغلال المباريات المقبلة ومحاولة التقدم أكثر في جدول الترتيب".

وأردف بالحديث عن صفقات برشلونة: "كريستنسن؟ لا أريد الحديث عن المستقبل، دعونا نتحدث عن مواجهة إلتشي فقط".

وأكمل: "نحن نعمل على تقوية برشلونة، لا يمكنني أن أقول أي شيء عن اجتماع النادي مع هالاند، لكن انضمام إيرلينج ومبابي سيجعل الدوري الإسباني أفضل، لأننا نتحدث عن اثنين من أفضل اللاعبين في العالم".

وواصل: "لقد أعلنا أمس عن تعاقدنا مع بابلو توري، وهذا ما سيحدث، عندما يكون هناك شيئًا رسميًا سنعلن عنه، والآن نبحث عن اللاعبين الأفضل للفريق، عملنا جماعي ولا يقرر أحد أمرًا بشكل فردي".

وعن التعاقد مع بلبلو توري: "تابعته واقتنعت تمامًا بموهبته العظيمة، هو يستطيع اللعب في عمق الملعب والجناح ويمتلك سجلًا رائعًا من التمريرات الحاسمة والأهداف، كما أنه جيد في الكرات الثابتة".

وعن الانتقادات التي تلقاها بسبب مقارنة بيدري بـ إنييستا، قال تشافي: "لقد قلت إنه يذكرني بـ أندريس، ورغم أنه يذكرني به حقًا، إلا أنني لن أقول ذلك مجددًا، لقد كانت لحظة عفوية".

واختتم: "إنييستا أعظم موهبة في تاريخ كرة القدم الإسبانية بالنسبة لي".