أكد المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أنه لا يركز على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل المُنافسة الشرسة مع مانشستر سيتي، إذ يُفضل أن يأخذ المباريات على حدة، كما أثار التكهنات حول مستقبله مع الريدز.

ليفربول يتواجد في المرتبة الثانية بسلم ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، وبفارق ست نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي، مع وجود مباراة مؤجلة للريدز.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة وست هام يونايتد في البريميرليج: "نحن نُقدم كل ما لدينا، ولكن المشكلة الوحيدة هي الفرق الأخرى".

وأضاف: "يوجد هُنا مانشستر سيتي، ونحن ندفع بعضنا البعض إلى مستوى عالٍ، ربما كان بإمكاننا الفوز بالمزيد لكننا لم نكن محظوظين في بعض النقاط، هل هناك منافسة؟ نعم، وسنحاول الفوز بها".

وواصل: "أنا أستمتع بالموقف الذي أتواجد فيه (منافسة مانشستر سيتي) ولكنني لا أستمتع بالأسئلة المتعلقة حول الأمر، حيث يبدو كما لو أننا فزنا بالمباريات بالفعل، إذا خسرنا غدًا سنجلس هنا جميعًا وتخبروني أن السباق قد انتهى، ليس لدي القدرة على كل هذه السيناريوهات".

وأردف: "نحن لدينا الكثير من التحديات، ولا يُمكنني التفكير فيما يُمكننا الفوز به، أنا أود التركيز على مباراة الغد فقط، نحن لسنا في أسوأ لحظة ولكن لدينا الكثير من التحديات المقبلة، نحن لا نفكر في المنافسة والصراع مع مانشستر سيتي، أتمنى فقط أن نكون مستعدين لمباراة وست هام".

واسترسل المدرب الألماني قائلًا: "كل نادٍ له هوية وهويتنا مُنذ أن كنت هُنا قوية، وهذا ما يتعين علينا إظهاره، لا يعني ذلك دائمًا أننا سنكون كذلك ولكن علينا المحاولة".

اقرأ أيضًا.. تسيميكاس يشيد بمهاجم ليفربول ويؤكد: ألعب لأفضل نادي في العالم

وأكمل: "التحدي هو الحفاظ على ما هو جديد، علينا أن نكون جيدين وجاهزين بدنيًا، لقد قمنا بإجراء تغييرات في مباراة الأربعاء ضد نورويتش سيتي، والآن بعد ثلاثة أيام أخرى سنواجه وست هام".

وأتبع: "لم يتغير شيء بعد الفوز بكأس كاراباو، اللاعبون لا يزال لديهم ثقة، كما كانوا واثقين من قبل، من الجيد أننا تأهلنا إلى النهائي وفزنا باللقب، لقد مر وقت طويل على تأهلنا إلى نهائي، لقد كانت تجربة رائعة، وبالنسبة لي مع صافرة النهاية لم أشعر بأي اختلاف عن نهائي دوري أبطال أوروبا".

واستكمل: "النهائي يوم الأحد كان تجربة رائعة للغاية بالنسبة لنا، ونريد ذلك أكثر، كما قلت شعرت أنه لا يختلف عن نهائي دوري أبطال أوروبا، سنحاول أن نصل لمزيد من النهائيات".

وأتم المدرب الألماني تصريحاته بالحديث عن مستقبله مع ليفربول قائلًا: "الخطة لا تزال كما هي، لم يتغير شيء وإذا قررت ذلك فلن يكون ذلك بسبب جودة الفريق، كل ما نقوم به هو على المدى الطويل، يجب أن يكون هذا النادي أفضل عندما لا أكون هنا بعد الآن... هذه هي الخطة".

يُذكر أن كلوب والذي تولى تدريب ليفربول، في 2016،  يتبقى على نهاية عقده مع ليفربول، عامين، حيث ينتهي في 30 يونيو 2024.