طالب أيمن يونس عضو الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، بالتغاضي عن انتقاد لاعبي الأهلي والزمالك بعد خسارتهما بالأمس في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخسر الأهلي من صن داونز بهدفٍ وحيد ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، فيما تعثر الزمالك أمام الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف.

وقال أيمن يونس خلال مداخلة عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "الأهلي والزمالك يمثلان مصر ولابد أن يكون مستواهما أفضل، لكن هذه الفترة مهمة لأنها قبل مواجهتي السنغال المؤهلة لتصفيات كأس العالم؛ لذلك لا يُمكن نقد لاعبي القطبين في المواجهات الإفريقية مع أنديتهم".

وأضاف: "الحظ كان بعيدًا عن لاعبي الأهلي وسوء التوفيق في التهديف، لكن هناك فرص للقطبين في الصعود ما بين 7 إلى 10% ولكنهما يحتاجان إلى تركيز، وكارتيرون تعامل مع لقاء الوداد بأخطاء جماعية، وموسيماني أكثر شخص يشعر بمرارة بالخسارة لأنها من صن داونز".

وواصل: "أخشى على حالة اللاعبين قبل مواجهتي السنغال ولابد من تنبيه الجميع بأهمية المرحلة الحالية، ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت قاسية على اللاعبين بشكل مبالغ فيه، ولا يجوز المفاضلة بين أبو جبل والشناوي والمقارنة بينهما لحراسة المنتخب".

طالع أيضًا.. بطولات يكشف موعد انضمام أسامة نبيه إلى جهاز كارتيرون في الزمالك

وتابع: "مواجهتا السنغال ستكونا عنيفة وستحتاج إلى رفع الروح المعنوية للاعبين، لذلك لابد من مساندتهم وتجنب النقد القاسي".

ومن المقرر أن يلعب منتخب مصر ضد السنغال ذهابًا في القاهرة يوم 25 من مارس 2022 ويتواجه المنتخبان إيابًا في داكار يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاته.