أدلى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بتصريحات بعد فوزهم الصعب على إيفرتون اليوم، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل مانشستر سيتي ضيفًا على إيفرتون في ملعب جوديسون بارك في الجولة السابعة والعشرين، حيث فاز السكاي بلو بهدف دون رد.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "يجب أن أعترف بأنه فوز مهم حقًا، كان الشوط الثاني أفضل بكثير من الأول، جوديسون بارك بالنسبة لنا دائمًا صعب للغاية، فوز جيد وخطوة أخرى".

وأضاف: "بشكل عام سيطرنا في الشوط الثاني، ليس كثيرًا لأنه لم يكن ممكنًا ولكن ذلك الشوط كان أفضل بكثير، عندما يقرر الخصم المهاجم أن يراقب لاعب خط الوسط، يكون الأمر صعبًا مع المساحات".

وواصل: "إيفرتون يصنع لحظاته، إنه أمر صعب، كنا نعلم ذلك، قلت للاعبين إنهم في حالة جيدة وعليهم التحلي بالصبر وسيجدون فرصتهم".

واستكمل: "لقد فعلنا كل شيء للفوز، حاولنا وكان علينا تكرارها مرة أخرى، وفي النهاية جاء فودين وسجل الهدف".

وأردف: "كنا نبحث عن فرصة، حاولنا وكنا هناك، حصلنا على حظ جيد، إيفرتون لديه لاعبون كبار وجودتهم موجودة، كنا نعلم ذلك".

وعن ركلة جزاء محتملة لـ إيفرتون، قال جوارديولا: "كان هناك تسلل، كان هناك تقنية الفيديو وكان الوضع تسللًا، لم أر الصورة".

وكانت تقنية الفيديو قد أوضحت أن سبب عدم احتساب ركلة جزاء للتوفيز يعود إلى عدم لمس الكرة لذراع لاعب مانشستر سيتي، رودري، في المنطقة الحمراء.

وفيما يتعلق بالتنافس على اللقب مع ليفربول، قال جوارديولا: "نحن الآن متقدمون بست نقاط، ولكن ليفربول لديه مباراة، 11 مباراة لإنهاء الدوري، تحدثت إلى اللاعبين وأخبرتهم بضرورة الفوز بجميع المباريات، ضد توتنهام وساوثهامبتون واليوم أظهرنا من نحن، علينا المضي قدمًا ومحاولة القيام بذلك".

عن المشجعين الذين أظهروا دعمهم للاعبي الفريقين الأوكرانيين: "شكرًا جزيلًا لكل الأشخاص في جوديسون بارك، كان الأمر مؤثرًا جدًا وعاطفيًا، إنها ليست لحظة جميلة بالنسبة إلى زينشينكو والشعب الأوكراني في الوقت الحالي، كانت الجماهير في الملعب مذهلة في هذا الموقف".