يرى رولاني مكوينا، المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، أنه يستعد جيدًا لمواجهة الأهلي في المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه البرازيليون الأهلي يوم السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويعسكر صن داونز في الاسكندرية، قبل أن يتوجه إلى القاهرة لمواجهة مدربه السابق بيتسو موسيماني، في أولى مواجهاته ضد الأهلي بدور المجموعات.

طالع أيضًا | بسبب الأهلي.. مدرب صن داونز ينتقد أداء لاعبيه في مباراة المريخ

قال مكوينا في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "لقد حزمنا حقائبنا للتوجه شمالًا إلى الإسكندرية حيث وجدنا منزلًا، وهو جيد جدًا، وربما نستخدمه لاحقًا لإقامة المعسكر هنا".

وأضاف: "لقد تواجدت هنا فرق كبيرة مثل أتلتيكو مدريد، كما أن الإمكانيات رائعة، سواء حمامات العلاج أو الاستشفاء، وكذلك مراكز الآشعة. جميعها أشياء تساعدنا".

وأكمل: "مواجهة الأهلي لن تكون سهلة، لكنني متأكد من أنهم أيضًا يتحدثون بنفس اللهجة الآن، ولديهم فهم أنها لن تكون مباراة سهلة بالنسبة لهم أيضًا".

وواصل: "لقد شاهدنا مباراتهم ضد مصر المقاصة يوم الثلاثاء، ولكن إذا نظرت للفريق فأنت ترى لاعبي الدفاع لا يوجد من بينهم لاعبًا أساسيًا سوى ياسر إبراهيم، وأخبرونا أن أكرم توفيق مصاب في الجانب الأيمن لكن لديهم محمد هاني، وكذلك أيمن أشرف الذي يمكنه اللعب في أكثر من مركز".

وشدد: "الأهلي قدم مستوى رائع في كأس العالم للأندية، وكان لديهم نفس الهيكل، وكانوا شرسين للغاية، بمجرد أن تأخروا 1/0 ضد بالميراس، تحولت الطريقة من ثلاثة مدافعين إلى أربعة، ولديهم خط وسط شديد العدوانية ويغلق جميع المساحات".

واستكمل: "نحن جاهزون، ونعلم أين هي قوة الأهلي، شاهدنا مبارياتهم ونعلم أنه في مثل هذه المباريات تحتاج الكثير من العمل أكثر من الإعداد على الورق".

واختتم: "هجوم الأهلي قوي أيضًا، هناك لاعبين مثل محمد شريف وخلفه أكثر من لاعب، كذلك استعاد الفريق حسام حسن من الإصابة، وأعتقد أنه سيكون لهم دورًا".

صن داونز يتصدر المجموعة بـ4 نقاط من مباراتين، بينما الأهلي خاض مواجهة واحدة فقط ضد الهلال السوداني وانتهت بالتعادل، بعدما تأجلت مباراته ضد المريخ إلى مارس المقبل، بسبب مشاركة بطل إفريقيا في كأس العالم للأندية.