أكد خوان براون المدير الفني للسابق لنادي الإسماعيلي، أنه تفاجأ بقرار رحيله عن قيادة الدراويش، مشيرًا إلى أن الإدارة تجاهلت رأيه في التعاقد مع صفقات يناير الماضي.

وكان مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة يحيي الكومي، قد قرر إقالة براون من تدريب الفريق، بسبب سوء النتائج.

وقال براون خلال تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "قرار رحيلي عن الإسماعيلي كان مفاجأة، لأن الاتفاق كان على بناء مشروع في العام الأول ومحاولة تحقيق نتائج جيدة، والعام الثاني الظهور بشكل أفضل والمنافسة، ولكن رحيلي كان سريعًا وفوجئت به".

طالع | خاص | مدرب بيراميدز السابق يقترب من قيادة الإسماعيلي.. وحسني عبد ربه رئيسًا لجهاز الكرة

وأضاف: "الأهداف التي كانت لدينا محاولة الوصول إلى شهر ديسمبر لتجديد الفريق وتقديم مستوى فني جيد حتى نهاية الدوري ثم تجديد طريقة اللعب، وفي العام الأخير كان هدفنا التواجد في أول 3 مراكز، وكان ذلك الاتفاق يتضمن مشروع طويل الأجل، ولذلك وافقت على تدريب الإسماعيلي".

وتابع: "إدارة الإسماعيلي تجاهلت رأيي في اختيار الصفقات الشتوية، والتعاقد مع أغلب الصفقات جاء بناء على قرار فردي من رئيس النادي، اختيار الصفقات كان بناء على مراهنة خاصة من رئيس النادي، لم أختر سوى بعض اللاعبين فقط، والباقي كان التعاقد معه بقرار من رئاسة النادي والإدارة".

وأكمل: "كنت أقود التدريبات بحضور 40 لاعبًا، وكنت واضحًا مع إدارة الإسماعيلي بضرورة رحيل بعض اللاعبين لكي أظهر بشكل مميز مع الإسماعيلي، الفريق تحسن بشكل كبير في كأس الرابطة، ووافقت على 3 صفقات شتوية فقط للإسماعيلي، والباقي جاء بقرار من رئيس النادي".

وواصل: "حولت بطولة كأس الرابطة إلى كأس العالم من وجهة نظر إدارة الإسماعيلي، والبعض داخل مجلس الإدارة كان يتدخل في عملي ويستفسر عن اللاعبين الذين يتواجدون في التشكيل ولماذا بعض اللاعبين خارج التشكيل، ولم أتقبل ذلك بأي شكل من الأشكال".

وأردف: "بعد لقاء الجونة اجتمعت مع رئيس الإسماعيلي وأكد ثقته الكبيرة فيّ، ووافقت على البقاء بناء على هذه الجلسة بعدما اتخذت قرارًا بالرحيل، ولكن اللاعبين طالبوني بالبقاء وقررت البقاء، ولكني أخطأت بالاستمرار، وفي التوقيت الحالي أنا خارج النادي".

وتحدث براون عن أداء أشرف بن شرقي: "المغربي في الهلال السعودي كان يفقد خصمه توازنه، والآن مع الزمالك يفتقد للثقة الكافية، هو لاعب كبير وسيعود، ولا أستطيع أن أنصحه بالبقاء في القلعة البيضاء فهو نادٍ كبير، كما أنه لاعب ذكي وسيفكر في ما هو أفضل له".

وأتم: "المنتخب المصري تحسن بشكل تدريجي في كأس الأمم الإفريقية، ولكن المباريات النهائية تقام على تفاصيل صغيرة، والتوفيق لم يحالف الفراعنة، وأعتقد أن الفريق يمتلك فرصة التأهل إلى كأس العالم، ويمتلك مدربًا مميزًا وكذلك لاعبين على أعلى مستوى".