يعمل إريك جارسيا مدافع برشلونة على الوصول إلى الديربي يوم الأحد أمام إسبانيول، ويأمل أن يكون لائقًا بنسبة 100% من أجل المشاركة في المباراة.

وبهذا الهدف، وبعد إجراء جزء من التدريبات مع المجموعة يوم الإثنين، ذهب جارسيا هذا الثلاثاء أيضًا إلى مركز التدريبات للمشاركة في مران فريقه لمواصلة التعافي.

أصيب قلب الدفاع الكتالوني البالغ من العمر 21 عامًا في غرناطة يوم 8 يناير في العضلة ذات الرأسين الفخذية في ساقه اليمنى وتم تشخيص إصابته براحة لمدة خمسة أسابيع، والتي ستنتهي يوم السبت، قبل المباراة ضد إسبانيول مباشرة.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يضغط لإقناع جافي بالرحيل عن برشلونة

وتشير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى أنه مع العودة المحتملة لإريك جارسيا، سيقرر تشافي هيرنانديز من سيختار في محور الدفاع، حيث لا يتوفر حاليًا سوى جيرارد بيكيه ورونالد أراخو، بالإضافة إلى خيار أوسكار مينجويزا والمستبعد مشاركته.

وغياب داني ألفيس الذي تلقى بطاقة حمراء مباشرة ضد أتلتيكو مدريد، يمكن أن يحدد اختيار تشافي، وسيكون الحل الأكثر طبيعية هو الرهان على سيرجينو ديست.

هناك خيار آخر، على الرغم من أنه يبدو صعبًا بعد أكثر من شهر من الراحة، وهو تقديم إريك جارسيا كرفيق لبيكيه في محور الدفاع ونقل أراخو إلى الجانب الأيمن.