أشاد أبيل فيريرا المدير الفني البرتغالي لفريق بالميراس البرازيلي، بالأهلي، قبل المواجهة التي ستجمع بينهما غدًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

المدرب البرتغالي يواجه الأهلي مجددًا بعدما خسر المركز الثالث والميدالية البرونزية العام الماضي أمام بطل إفريقيا بركلات الترجيح.

طالع أيضًا | منافس الأهلي.. مدافع صن داونز يعلن عبر "بطولات" رحيله قبل دوري أبطال إفريقيا

وقال فيريرا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي اليوم: "الأهلي يلعب بطريقة مختلفة عن العام الماضي، وهذا يدل على ذكاء المدرب موسيماني".

وأضاف: "الأهلي لديه المرونة التكتيكية ويلعب بأكثر من طريقة، ولكن جميع الأنظمة بها نقاط قوة وضعف، ولا يوجد نظام مثالي، وبالطبع نحن مستعدون لكليهما، ونتدرب على طريقة 3/4/3 وكذلك 4/5/1".

وواصل: "هذا ما يمكن أن يفعله الخصم، وهذا لا أتحكم فيه، لكن دعونا نرى ما سيحمل الأهلي لنا غدًا، وما نحن سنحمله له".

وشدد مدرب الميراس: "الأهلي لعب بدون عدد من لاعبيه الأساسيين ضد مونتيري، وشاهدت مدى جودة كرة القدم الذي يقدمها الفريق، في التحولات الهجومية نجد 7 أو 8 لاعبين مع التفوق العددي، وكذلك عند العودة للدفاع".

وأكمل: "ما رأيناه ضد مونتيري، كان فريقًا منظمًا للغاية يعرف جيدًا ما يفعله، لذلك نحن نعي تمامًا صعوبة المباراة، ولمواجهة هذا النوع من الفرق، لابد أن نتحلى بالصبر".

وشدد: "يجب أن يكون فريقنا قويًا وفعالًا، نركز على المهام الفردية والجماعية، وإذا فعلنا ذلك، سنكون أقرب للفوز بالمباراة".

واختتم: "في بلدي يقولون إن التواضع لا يؤذي أحدًا، فقد تأهل الأهلي وضرب مونتيري عندما قال الجميع إن مونتيري سوف يمر، فهذه علامة تحذير بالنسبة لنا، لقد فازوا بهدف وكان يمكنهم تسجيل أكثر، وهو ما يظهر جودة هذا الفريق".