أكد وائل جمعة مدير منتخب مصر على أن لاعبي الفراعنة اكتسبوا احترام العالم بعد الأداء الكبير الذي قدموه في بطولة كأس الأمم الإفريقية، لافتًا إلى الدور الكبير الذي قام به البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفريق الوطني.

وقال وائل جمعة خلال تصريحاته عبر قناة "dmc" عقب وصول بعثة منتخب مصر إلى مطار القاهرة: "كسبنا احترام العالم كله، وأثبتنا أن المصريين لا يوجد عندهم يأس، حتى وإن لم نتوج بالبطولة فنحن لعبنا بروح وإصرار، معجزة في كرة القدم أن نلعب 4 مباريات بهذه القوة ونتأهل إلى النهائي، لأننا عندنا شخصية قوية".

وتابع: "كنا نحتاج التتويج بالبطولة لكي يفرح اللاعبون لأنهم تعبوا واجتهدوا ولكن بالتأكيد القادم سيكون أفضل".

وأضاف: "الروح التي أظهرها اللاعبون والالتزام هو ما جعلنا نصل في النهائي إلى ركلات الحظ، اللاعبون اجتهدوا في حدود المتاح والإمكانيات".

طالع أيضا.. حارس نيجيريا السابق: صليت لعدم فوز مصر بـ أمم إفريقيا.. والحكام لم يحموا محمد صلاح

وواصل: "لابد أن نحترم فارق الإمكانيات بيننا وبين الفرق التي لعبنا أمامهم، لأنهم يلعبون في مستوى مختلف وعندهم قوة بدنية، نحن عندنا بعض القصور في الدوري المصري وإن شاء الله الوضع يتحسن، كلنا نخدم بلدنا والعلم الذي نعمل تحت رايته".

وأوضح: "المدرب له فضل كبير، وعلى الناس أن تعطيه حقه، لأننا لا نعطيه حقه كما يجب بناءً على المجهود الذي بذله خلال الفترة الوجيزة التي عمل فيها".

واختتم: "كيروش عنده انضباط والتزام وروح، الروح التي كنا نفتقدها في منتخب مصر، وهذا الأمر ظهر مع مجيء المدرب البرتغالي، كلنا نعلم أنه لكي تبني منتخب يجب أن يُتابع حالة اللاعبين بشكل جيد وهو يستحق تقدير كبير جدا ولابد أن يأخذ حقه، من عمل في كرة القدم يعلم أن الفترة الوجيزة التي تولى فيها تدريب المنتخب فأمر جيد أن نصل إلى ما وصلنا له".