علق حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، على حظوظ المنتخب الوطني في مباراة كوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا ومواجهة السنغال في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

منتخب مصر يواجه كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل، في إطار دور الـ16 من منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة مصر والسنغال ذهابًا وإيابًا، خلال شهر مارس المقبل، في الدور الحاسم لتصفيات إفريقيا النهائية المؤهلة لكأس العالم.

وقال إمام خلال تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "ETC": "أرى أن فرص منتخب مصر كبيرة في تخطي السنغال والتأهل لمونديال قطر 2022 فنحن نمتلك تاريخًا كبيرًا".

وتابع: "الجهاز الفني واللاعبون واتحاد الكرة والجميع يعلم أهمية وقيمة مباراتي السنغال بتصفيات المونديال، ستقام المباراة الأولى في حضور الجماهير وبكثافة ونسعى إلى ذلك مع كل الجهات سواء في استاد القاهرة أو برج العرب".

طالع | كولو توريه: ثنائي منتخب مصر خطير جدًا.. وحزين مما نشره عمرو زكي عنّي

وأضاف: "سنبحث مع كيروش كل الأمور الخاصة بالاستعدادات وسنساعد المدير الفني على تلبية كل طلباته قبل هذه المواجهة الهامة".

وعن مباراة مصر وكوت ديفوار، أوضح: "مباراة كبيرة بالطبع تنتظر مصر أمام كوت ديفوار وأطالب اللاعبين بعدم الخوف والقلق واللعب بتركيز وروح كبيرة ومنتخب مصر قادر على الفوز والتأهل لربع النهائي".

وأردف: "الفروقات أصبحت صغيرة بين المنتخبات في أمم إفريقيا وأرى أن البطولة ضعيفة وفقيرة فنيًا، ولا يوجد هناك مهارات والفرص ليست قليلة في المباريات".

واستمر: "مستوى المنتخب في أول مباراة لم يكن جيدا ثم تحسن في مباراتي غينيا بيساو والسودان لكن لم يصل للمستوى المأمول، أعتقد أن الأداء سيكون قويًا في مباراة كوت ديفوار وسنقدم مباراة كبيرة".

وأكمل: "البطولات المجمعة تختلف كثيرًا عن المباريات الفاصلة وكل شيء وارد في البطولة الحالية والتي غابت عنها الفنيات".

وعن موقف اتحاد الكرة من تسريب عقد كيروش، قال: "من الواجب احترام بنود أي تعاقد والتعامل باحترافية في كل الأمور، وبعد ما حدث، لن يتحدث أي مسؤول في الأمور التعاقدية إلا من خلال القنوات الشرعية".