أكد الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول على صعوبة الفوز الذي حققه الريدز على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز ليفربول بثلاثية مقابل هدف بالجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب سالهيرست بارك، في المباراة التي سجل بها فان دايك الهدف الأول للريدز.

وقال مدافع ليفربول في تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية: "كانت مباراة صعبة، وتحديدًا في الشوط الثاني لم نفز بأي من الالتحامات، كما أننا أعطيناهم شعورًا جيدًا قبل نهاية الشوط الأول".

وأضاف: "في النهاية حصلنا على 3 نقاط جيدة خارج ملعبنا، وكنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة للغاية، وهذا ما أظهره كريستال بالاس على مدار الـ90 دقيقة".

وعن الهدف الذي سجله: "لقد كانت ركلة ركنية جيدة للغاية من آندي روبرتسو. تدرب عليها كثيرًا، وكان مهمًا للغاية أن نطبقها في الملعب، لكنني سعيد بالنقاط الثلاث أكثر من الهدف بالتأكيد".

وعن آمال الفوز باللقب، قال فان دايك: "لا يمكنك إنكار ذلك في تفكيرك، ولكن كما قلنا مرات عديدة، فإننا نأخذ كل مباراة على حدة.. يبدو الأمر مملًا، لكن لا يوجد أي شيء في أيدينا الآن سوى أن نفوز بالمباريات المتبقية، ومن ثم ننظر لجدول الترتيب".

واختتم: "هناك الكثير من المباريات المتبقية، كانت هذه مباراة مهمة للغاية.. آمل أن نواصل البناء عليها بعد فترة التوقف الدولي".

ليفربول سيواجه في المباراة المقبلة بالدوري الإنجليزي الممتاز نظيره ليستر سيتي على ملعب أنفيلد رود يوم 10 فبراير.