أصدر نادي توتنهام بيانًا رسميًا شديد اللهجة بعد تأجيل مباراة اليوم ضد فريق آرسنال، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان من المفترض أن يلتقي الفريقان على ملعب توتنهام في ديربي شمال لندن، في الجولة الحادية والعشرين من البطولة.

وتقدم آرسنال بطلب إلى رابطة الدوري الإنجليزي لتأجيل تلك المباراة لعدم وجود عدد كافِ من اللاعبين، وهو الأمر الذي قوبل بالموافقة.

واحتج توتنهام على تأجيل المباراة، حيث قال في بيان رسمي: "نأسف للإعلان عن تأجيل مباراة قمة شمال لندن يوم الأحد ضد آرسنال، يأتي ذلك بعد تقديم طلب من آرسنال إلى الدوري الإنجليزي على أساس وجود مزيج من إصابات فيروس كورونا والإصابات العضلية، إلى جانب اللاعبين الذين يؤدون واجبهم الدولي في كأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "نحن مندهشون للغاية من الموافقة على ذلك الطلب، لقد اُستبعدنا نحن أنفسنا من دوري المؤتمر الأوروبي رغم وجود عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا لدينا، حيث كنا في حاجة إلى إعادة جدولة إحدى المباريات، ولم نحصل على الموافقة على طلبنا بتأجيل مباراة ليستر سيتي، والتي تأجلت بعد ذلك عندما تقدم ليستر سيتي بطلب".

وواصل: "كانت النية الأصلية للقاعدة المنصوص عليها، هي التعامل مع توافر اللاعبين المتأثرين مباشرة بفيروس كورونا، والذي قد يؤدي إلى عدم قدرة النادي على تشكيل فريق، لا نعتقد أنه كان القصد هو التعامل مع توفر اللاعبين غير المرتبطين بالفيروس".

وتابع: "الآن نشهد العواقب غير المقصودة لتلك القاعدة، يجب أن يكون هناك وضوح واتساق عند تطبيق تلك القاعدة".

واستكمل: "مرة أخرى، رأى المشجعون أن تعطيل خططهم قبل وقت قصير من المباراة هو أمر غير مقبول، سنرسل مرة أخرى شحنات الطعام إلى بنوك الطعام المحلية لتجنب الهدر غير المقبول، ونحن نتأسف بصدق لمشجعينا الذين سافر بعضهم لمسافات طويلة".