أشاد أسطورة منتخب نيجيريا، فيليكس أولابي، بأداء النسور الخضراء في فوزهم على منتخب مصر خلال مباراة الجولة الأولى في مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ونجح منتخب نيجيريا في الفوز على مصر بهدف نظيف أحرزه، كيليتشي إيهيناتشو، في الدقيقة 30 في المباراة التي أقيمت على ملعب "روميدي أدجيا" في مدينة "جاروا" في الكاميرون.

اقرأ أيضًا | كلوب ينتقد مقابلات محمد صلاح: أمر خطير.. وهناك طرف ثالث في مفاوضات التجديد

وتحدث أولابي الفائز بالبطولة عام 1980 عن رأيه في أداء منتخب بلده في حواره مع صحيفة "جارديان" النيجيرية، وقال: "كان مستوى نيجيريا رائعًا في مباراة مصر".

وتابع: "لقد أظهر اللاعبون التكاتف لأول مرة بعد فترة من عدم الاستقرار، كان أداء نيجيريا مثاليًا يوم الثلاثاء وخاصة بالتركيز على الأجنحة".

وأضاف: "في المباراة، من الصعب أن تميز من كان يلعب في خط الوسط أو الهجوم لأنهم كانوا يتبعون أسلوبًا جماعيًا، لعب الفريق مثل القطار المتحرك ويمكنك أن ترى المدربين مشغولين بنقل تعليماتهم للاعبين في الملعب".

وواصل تصريحاته: "في الحقيقة، نجح المدافعون في حبس محمد صلاح وهو ما أظهر مدى روعتهم، من الواضح أنهم منعوا وصول أي كرة له ولم يستطع فعل أي شيء، حتى عندما أتيحت له الفرصة كان محاصرًا قبل أن يتسبب في أي خطورة".

ووجه أولابي نصيحة إلى لاعبي نيجيريا في النهاية، وقال: "الفوز مجرد بداية، وعلى النسور التركيز في المباريات المقبلة حتى نهاية مشوارهم في كأس أمم إفريقيا، لأن أي إخفاق سيتحول المديح إلى نقد قاسي ولذلك يجب ألا يسمح اللاعبين للفوز بتهدئتهم في قادم المواجهات".