فقدت كرة القدم التركية، اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022، أحمد يلماز جاليك مدافع منتخب تركيا الأول لكرة القدم ولاعب كونيا سبور، بعد وفاته في حادث مروري مأساوي وأليم.

وأعلن نادي كونيا سبور ذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صباح اليوم الثلاثاء، حيث كتب النادي: "نشعر بحزن عميق لفقدان أحمد يلماز، لاعب كرة القدم لدينا الذي نال حب جماهيرنا ومدينتنا منذ اليوم الأول الذي قدم فيه إلى كونيا سبور، تعازينا...".

وأضاف: "سيتم دفن أحمد يلماز في مقبرة الأسرة بعد صلاة الجنازة التي ستقام بعد صلاة العصر في مسجد المداغ سنجر".

ومن جانبها ذكرت صحيفة "الصباح" التركية، أن يلماز توفى إثر حادث سير وقع على طريق سريع في أنقرة، وأظهرت الصور تحطم السيارة التي كانت تقله وانقلابها على جانب الطريق.

وأوضحت الصحيفة أن يلماز كان بمفرده عندما فقد السيطرة على سيارته لتنقلب به صباح اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ"27" عامًا، أراد استغلال حصول فريقه على إجازة للذهاب إلى أنقرة حيث كان سيضع اللمسات الأخيرة على حفل زفافه، الذي كان مقرر في فبراير المقبل.

أحمد يلماز بدأ مسيرته في كرة القدم عام 2004، وأصبح لاعبًا مُحترفًا في 2011 عندما انضم إلى أكاديمية غنتشلربيرليغي، ثم بعد 6 سنوات انضم إلى جالطة سراي.

وقضى يلماز مع جالطة سراي ثلاثة أعوام، قبل أن يرحل في صيف عام 2020 إلى كونيا سبور مقابل مليوني يورو.

اقرأ أيضًا.. اشتباك بين ميدو وكوكا على "تويتر"

يلماز خلال مسيرته لعب لمنتخب تركيا مع مختلف الفئات السنية، وأول ظهور له مع المنتخب الأول كان في نوفمبر 2015 وخاض 8 مباريات.

كونيا سبور بعد صلاة الجنازة، نشر بيانًا جديدًا كتب فيه: "نودع لاعبنا أحمد إلى الأبد، الذي فقد حياته نتيجة حادث مروري مأساوي في أنقرة جولباشي".

وأضاف: "لقد تم دفنه بعد صلاة الجنازة عقب صلاة العصر، وحضر الصلاة، وزير البيئة، ووزير الشباب والرياضة، ورئيس نادينا، ولاعبي كرة القدم في النادي وعائلته وأصدقائه بالإضافة إلى العديد من الأسماء من المجتمع الرياضي".

وأتم النادي: "رحم الله لاعبنا، الذي نال حب جماهيرنا ومدينتنا منذ اليوم الذي جاء فيه إلى كونيا سبور، والذي اشتهر بشخصيته المتميزة داخل وخارج الملعب؛ تعازينا لأسرته وأحبابه ومجتمعنا، ارقد في سلام... لن ننساك أبدًا".