أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن جميع القنوات الناقلة لكأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون المقرر انطلاقها ابتداءً من اليوم الأحد 9 يناير وحتى 6 فبراير 2022.

وتقام مباراة افتتاح الأمم الإفريقية اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر والسابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية بين الكاميرون وبوركينا فاسو.

وكشف موقع كاف عن قيام 13 قناة بنقل مباريات أمم إفريقيا عبر شاشاتها في جميع المناطق الجغرافية المختلفة سواءً كان في إفريقيا أو أوروبا أو أمريكا اللاتينية.

وأوضح الاتحاد عبر بيانٍ رسمي أنه بالنسبة للمناطق التي لا يغطيها شركاء البث التابع لـCAF ، سيقوم CAF ببث جميع المباريات مباشرة مع تعليق باللغة الإنجليزية على قناتها على YouTube وCAF TV وcafonline.com.

بيان كاف لإعلان القنوات الناقلة لكأس الامم الافريقية

تم إعداد المسرح لبطولة توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية 2021، وينتظر العالم مع استعداد عدد قياسي من شبكات البث العالمية لنقل بطولة كرة القدم الرائعة في القارة الأفريقية من الكاميرون إلى ملايين المشجعين في 157 دولة.

يتألق نجوم كرة القدم في إفريقيا في ملاعب كرة القدم في العالم ، وقد ضمنت شعبيتهم وموهبتهم اهتمامًا غير مسبوق من بعض القنوات الرائدة في إفريقيا وفي جميع أنحاء العالم.

بعض من أفضل شبكات البث الذين سيعرضون البطولة عبر أفريقيا جنوب الصحراء تشمل Canal + وSuperSport وStarTimes، بينما ستبث beIN Sport البطولة عبر شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك على قنواتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية، بما في ذلك الولايات المتحدة، والشرق الأدنى مثل كمبوديا ولاوس.

ستبث ESPN بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في أراضي أمريكا اللاتينية في أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، بما في ذلك الأرجنتين وأوروجواي وفنزويلا وجزر فيرجن البريطانية ونيكاراجوا وجيانا وبوليفيا.

في المملكة المتحدة، ستبث BBC وBSkyB البطولة للجمهور الذي سيكون حريصًا على رؤية النجوم من الدوري الإنجليزي الممتاز في الكاميرون، بينما في البرازيل، ستعرض Bandeirantes البطولة.

في أوروبا، سيتم تغطية فرنسا من قبل beIN Sports وإيطاليا بواسطة Discovery وألمانيا بواسطة SportDigital، سيتمكن مشجعو بلدان الشمال الأوروبي من المشاهدة على قنوات NENT الرياضية، بينما ستنضم أوروبا الشرقية إلى SportKlub.

طالع أيضًا.. مباشر بالفيديو | مباراة مصر ونيجيريا في كأس أمم إفريقيا

من المؤكد أن جميع مشجعي كرة القدم في إفريقيا سيتابعون البطولة، حيث تستعد القنوات العامة من البلدان المشاركة لبث مباريات بلادهم مباشرة من الكاميرون.

أخيرًا، بالنسبة للمناطق التي لا يغطيها شركاء البث التابع لـCAF، سيقوم CAF ببث جميع المباريات مباشرة مع تعليق باللغة الإنجليزية على قناتها على YouTube وCAF TV وcafonline.com.

طالع أيضًا.. مواعيد مباريات كأس أمم إفريقيا اليوم الأحد 9-1-2022 والقنوات الناقلة.. الكاميرون أمام بوركينا فاسو في الافتتاح

تحدث رئيس CAF، الدكتور باتريس موتسيبي باستمرار عن الحاجة إلى ضمان إتاحة كرة القدم الأفريقية ليس فقط في القارة الأفريقية ولكن على مستوى العالم.

"توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية هو حدثنا الرئيسي ليس فقط كفريق CAF ولكن كأفريقيا، إنه حدث لا مثيل له من حيث الجاذبية والهيبة، لا نتفاجأ بالطلب الهائل من الشبكات الكبرى على مستوى العالم، إنه مؤشر واضح على الشعبية المتزايدة لكرة القدم الأفريقية في جميع أنحاء العالم ويظهر بوضوح كيف زادت مكانة كأس الأمم الأفريقية وجاذبيتها لتصبح أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم".