يرى هنري كامارا النجم السابق لمنتخب السنغال أنهم تعرضوا لظلم تحكيمي في مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقا عام 2006 أمام منتخب مصر.

وتلاقى المنتخبان آنذاك في إطار منافسات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، حيث فاز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف وتأهل الفراعنة إلى النهائي حيث فازوا على كوت ديفوار بركلات الترجيح.

طالع.. مجموعة مصر | مدافع نيجيريا: سنحبس محمد صلاح في قفص.. وأمم إفريقيا بنفس أهمية كأس العالم

وقال هنري كامارا في تصريحات مع برنامج "جمهور التالتة" عبر قناة "أون تايم سبورتس": "ذكرياتي عن نصف النهائي أمام مصر في 2006، كانت مصر الدولة المستضيفة، تعرضنا لظُلم من الحكم الكاميروني الذي لم يحتسب لنا ركلة جزاء واحتسب علي ركلة جزاء".

وأضاف: "مباراة عام 2000 أمام مصر كانت الأصعب، لقد واجهتهم عدة مرات، مرة عام 1999 وكنا مسيطرين على المباراة ولكن الفراعنة فازوا".

وواصل: "في الوقت الحالي لا أجد منتخب يستطيع أن يسبب لنا قلق غير المغرب والجزائر، فأنا لا أرى أي منتخب أقوى منا، وأنا أفضل مواجهة مصر في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، لأن هذه المباراة ستكون أقل قوة من أي مواجهة أخرى، جيلنا الآن أفضل من مصر".

اقرأ أيضًا.. روجيه ميلا يهاجم مصر بسبب أمم إفريقيا: العبوا في أوروبا إذا لم تروا أنفسكم أفارقة

وتابع: "محمد صلاح هو واحد من أفضل لاعبي العالم ويأتي بعد ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي".

ووجه كامارا نصيحة للاعبين قبل بداية كأس أمم إفريقيا، حيث قال: "على اللاعبين الأفارقة أن يرفعون صوتهم ويدافعون عن بطولة إفريقيا، أنا كنت أبذل كل جهدي للعب مع منتخب بلدي، وكنت أدعي الإصابة مع فريقي لكي أكون في تركيز أكبر مع منتخب بلدي".