وصف ستيفن جيرارد زميله السابق في ليفربول فيليب كوتينيو بأنه "لاعب كرة قدم خاص"، بينما رفض التعليق على تكهنات تربطه بالانتقال في يناير إلى أستون فيلا.

يبدو أن صانع الألعاب البرازيلي سيغادر برشلونة هذا الشهر، حيث يحرص النادي الكتالوني على خفض فاتورة أجورهم، بعد التعاقد مع فيران توريس من مانشستر سيتي مقابل 55 مليون جنيه إسترليني.

كان جيرارد وكوتينيو زميلين في فريق ليفربول لمدة عامين ونصف، واقترب الثنائي من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في آنفيلد في عام 2014، وتم ربط أستون فيلا بقوة باللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، وسط اهتمام معلن من أندية إنجليزية أخرى.

وردًا على سؤال عما إذا كان يتفهم مثل هذا الاهتمام بكوتينيو، الذي غادر ليفربول إلى برشلونة في صفقة انتقال بقيمة 142 مليون جنيه إسترليني في يناير 2018، قال جيرارد: "لقد فاز بلقب الدوري مرتين في برشلونة، وكأس الملك مرتين".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "إذا ذهبت وألقيت نظرة على صفحة ويكيبيديا الخاصة به، فسترى فائزًا متسلسلًا أينما ذهب".

وواصل جيرارد: "لقد خاض 63 مباراة دولية مع البرازيل، ولعب لبرشلونة وكان رائعًا في ليفربول".

وأردف مدرب أستون فيلا: "لذا يمكنني أن أفهم سبب ارتباطه بالعديد من أندية كرة القدم، أستطيع أن أفهم لماذا يتحدث عنه الكثير من المشجعين في جميع أنحاء البلاد".

وأكمل جيرارد: "لا أعتقد أنك تحصل على لقب الساحر إذا لم تكن لاعب كرة قدم مميز".

يقول جيرارد إنه يفهم تكهنات الانتقالات حول أستون فيلا في هذا هو الوقت من الموسم.

اقرأ أيضًا.. سبورت: تشيلسي يسعى لضم ديست من برشلونة

وقبل رحلة ذهاب الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إلى مانشستر يونايتد يوم الإثنين، أستطرد جيرارد: "إنه كوتينيو، شخص لدي قدر لا يُصدق من الاحترام له، لكني لا أريد إضافة أي تكهنات لأنه ينتمي إلى برشلونة".

وشدد جيرارد: "ليس لدي شيء سوى الأشياء الإيجابية لأقولها عن اللاعب، إنه صديق لي، لذا إذا طرحت الأسئلة يمكنني التحدث عنها طالما أردت، ولكن إذا كنت تحاول ربطه بأي تكهنات أو أن تلاحقني .. ".

وأصر: "هناك الكثير من الأسماء المرتبطة بنا، ومن أجل مشجعينا، عندما يكون هناك شيء ملموس سيكونون أول من يعرفه".