التقى أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة منذ قليل بلاعبي منتخب مصر والجهاز الفني والإداري، وذلك قبل السفر إلى الكاميرون للمشاركة فى منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتنطلق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون يوم 9 يناير الجاري بمشاركة 24 منتخبًا فى القارة السمراء.

وقال صبحى خلال حديثه مع اللاعبين: "كأس إفريقيا لا تقل أهمية عن الصعود لكأس العالم، وكل الدعم من الدولة المصرية للمنتخب، لأن الشعب المصري والشارع الرياضى على وجه الخصوص ينتظر أداءً جيدًا وإحراز البطولة وهذا عهده بكم خاصة أن هناك نجوما كبارا مثلكم".

من جانبه وعد محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول، بتحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الشعب المصري، قائلاً: "كلنا على قلب رجل واحد للفوز بكأس إفريقيا، ولدينا روح معنوية مرتفعة وهدفنا إسعاد الشعب المصري".

وطالب صلاح المصريين بدعم المنتخب فى البطولة المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل.

طالع | محمد صلاح يتوجه بطلب للجماهير المصرية قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا

كما وعد كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر أيضاً بتحقيق أداء فني عالي والفوز بكأس إفريقيا، مشيرًا إلى أن لديه ثقة فى كافة اللاعبين.

وأضاف كيروش: "وطني البرتغال، لكن عندما أدرب منتخب، أخلع تيشيرت منتخبي وارتدي تيشيرت المنتخب الذي أدربه، وحالياً أنا مصري"، وأشكر وزير الشباب والرياضة على دعمه.

كما أبلغ صبحي اللاعبين أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يتابعهم ويدعمهم، مشيراً إلى إن رئيس الجمهورية رياضي ويؤمن بالرياضة، وينتظر منهم إسعاد الشعب المصري، بالإضافة إلي نقل تحيات مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وطالبهم ببذل أقصى جهد لإسعاد عشاق الكرة فى مصر والفوز بالبطولة، ووعدهم بصرف مكافأة مالية كبيرة عند إحراز البطولة، مؤكداً على متابعة القيادة السياسية لحظة بلحظة لهم.

يذكر أن منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة التي تضم السودان ونيجيريا وغينيا بيساو.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر يستهل مبارياته في الكان بمواجهة نيجيريا يوم 11 يناير، ثم غينيا بيساو 15، ويختتم دور المجموعات أمام السودان يوم 19 من الشهر ذاته.