أوقعت قرعة دوري أبطال إفريقيا فريق الكرة بالنادي الأهلي في مجموعة واحدة بجانب الهلال والمريخ بطلي السودان ليضربًا موعدًا جديدا في تاريخ مواجهاتهما أمام المارد الأحمر.

ويسعى الأهلي للفوز بالبطولة القارية للمرة الـ11 في تاريخه والثالثة على التوالي ليحقق إنجازًا تاريخيًا لم يصل له أي فريق من قبل في القارة السمراء.

وكان الأهلي قد واجه الهلال خلال نسخة البطولة القارية في عام 2020، بينما التقى أمام المريخ في الموسم الماضي.

طالع | بشرى سارة لـ الأهلي.. كاف يستبعد 6 ملاعب في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وفي السطور التالية يرصد "بطولات" تاريخ مواجهات الأهلي أمام فريقي الهلال والمريخ خلال الأعوام الماضية:

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني

التقى الأهلي أمام الهلال السوداني في ثماني مباريات جميعها في دوري أبطال إفريقيا، بدأت خلال عام 1987 والتي فاز فيها الأهلي بلقب البطولة، وآخرها في دور المجموعات في البطولة قبل الماضية 2020، والتي فاز الأهلي بلقبها.

فاز الأهلي على الهلال في ثلاثة مباريات وتعادلا في ثلاث وفاز الهلال في مباراتين، أحرز الأهلي سبعة أهداف بينما أحرز الهلال ستة أهداف.

وأبرز نتائج الهلال في دوري أبطال إفريقيا خسارة نهائي دوري الأبطال مرتين، الأولى 1987 أمام الأهلي، والثانية أمام الوداد البيضاوي 1992.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام المريخ السوداني

واجه المارد الأهلي منافسه المريخ السوداني في 8 مناسبات أيضاً، منها ست مباريات في دوري أبطال إفريقيا، ومباراتين في بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس، بدأت مواجهات الفريقين بمباراتي دور الـ32 لدوري الأبطال 1983 والتي كان الأهلي وصيفها، وآخرها في دور المجموعات في البطولة الماضية 2021، والتي فاز الأهلي بلقبها.

فاز الأهلي على المريخ في خمس مباريات وتعادل في مباراتين وفاز المريخ في مباراة واحدة، أحرز الأهلي 16 هدفاً وأحرز المريخ سبعة أهداف.

لم يصل المريخ للمباراة النهائية في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، لكنه فاز ببطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس 1989، وخسر نهائي كأس الكونفدرالية 2007.