ينطلق اليوم قمة الدوري الممتاز، الـ"111"، حين يستضيف الأهلي نظيره الزمالك، على ملعب برج العرب، بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الممتاز، في تمام السابعة مساءً.

يدير المباراة طاقم تحكيم مجرى بقيادة فيكتور كاساى ويعاونه فينسل توس مساعدًا أول وجورجى رنج مساعدًا ثانيا وآدم فارلكاس حكمًا رابعًا.

يدخل الأهلي اللقاء وهو متصدر جدول الدوري الممتاز، برصيد 35 نقطة وبفارق 4 نقاط عن غريمه اللدود الزمالك، ويعتبر فوز الأهلى اليوم بمثابة خطوة مهمة نحو استعادة درع البطولة، أما فوز الزمالك فسيعيد الصراع مجددًا على اللقب.

الأهلى فاز بالقمة من قبل 39 مقابل 25 للزمالك بينما تعادل الفريقان فى 46 مباراة.

يستعيد الأهلي، بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي، خلال هذه الموقعة جهود الثنائي صالح جمعة وماليك إيفونا بعد تعافيهما من الإصابة، وإن كانت فرص مشاركتهما بشكل أساسي ضئيلة للغاية فى ظل تحذيرات الجهاز الطبى من الدفع بها لأوقات طويلة خشية تفاقم هذه الإصابة، ومن المقرر أن يدفع الجهاز الفنى بإيفونا خلال الشوط الثانى على أن يبدأ اللقاء بثنائى هجومى يتمثل فى جون أنطوى وعمرو جمال.

فيما سيفتقد الأهلي جهود وليد سليمان لاستمرار معاناته من الإصابة، بجانب نجمه عماد متعب الذي تم استبعاده بعد مشادته في مران الجمعة مع المدير الفني.

التشكيل الأقرب للأهلى يتكون من: شريف إكرامى وأحمد حجازى ورامى ربيعة وصبرى رحيل وأحمد فتحى وحسام غالى وحسام عاشور وعبد الله السعيد ورمضان صبحى (مؤمن زكريا) وجون أنطوى وعمرو جمال.

في المقابل، يفكر أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تغيير طريقة لعب فريقة أمام الأهلي، في ختام الأسبوع السابع عشر من الدوري المصري الممتاز ونهاية الدور الأول من المسابقة.

وقد يبدأ الجهاز الفني للزمالك لقاء قمة الكرة المصرية، اليوم، على ملعب الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية، بطريقة، 4_3_2_1 بدلًا من 4_2_3_1، نظرًا للحالة المتواضعه التي يمر بها الزمالك، في المقابل يعيش الأهلي واحدة من أفضل أوقاته منذ الموسم الماضي.

الزمالك عاش أجواء صعبة قبل انطلاق المباراة، تمثلت في الجدل حول ملعب المباراة، الذي رفض مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، إقامة المباراة عليه، وتمسكه بإقامتها في القاهرة، وتحديدًا على ملعب الدفاع الجوي، وهو مارفضه الأهلي صاحب المباراة، بالإضافة إلى رفض الأمن إقامة المباراة في القاهرة.

الزمالك يفتقد خدمات الثنائى طارق حامد ومحمد إبراهيم للإصابة بالإضافة إلى البوركينى محمد كوفى بسبب تعرضه لطرد فى مباراة الإسماعيلى السابقة، ليستقر ميدو على الدفع بالثلاثى إبراهيم عبد الخالق وأحمد توفيق والنيجيرى معروف يوسف فى وسط الملعب لتعويض غياب طارق حامد بعدما كانت لديه نية بمباغتة الأهلى بتشكيل هجومى إلا أن إصابة طارق حامد جعلته يتراجع ويدفع بثلاثى فى وسط الملعب.

أما التشكيل الأقرب للزمالك يتكون من: "أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، عمر جابر وأحمد دويدار وعلى جبر وحمادة طلبة، أحمد توفيق وإبراهيم عبد الخالق ومعروف يوسف فى خط الوسط، أيمن حفنى ومحمود كهربا وباسم مرسى (مصطفى فتحى) فى خط الهجوم".

 

تابع أيضًا

اخبار الأهلي
فيديوهات الأهلي
قائمة لاعبين الأهلي