حصل فريق ليفربول على بطاقة تأهل ثمينة إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية بعد تغلبه على فريق ليستر سيتي مساء الأربعاء في مباراة مثيرة.

واستضاف ملعب الأنفيلد مباراة الفريقين في ربع نهائي كأس كاراباو، حيث فاز ليفربول في لقاء ساخن للغاية بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

أهداف وركلات ترجيح مباراة ليفربول وليستر سيتي

وغاب النجم المصري محمد صلاح عن تلك المباراة، حيث لم يتواجد في قائمة ليفربول بعدما قرر المدرب يورجن كلوب إجراء تغييرات جذرية.

وشهد الشوط الأول من المباراة غزارة تهديفية من قِبل الثعالب، حيث تقدم ليستر سيتي بهدف جيمي فاردي في الدقيقة التاسعة بعدما تلقى تمريرة بينية من جيمس ماديسون، وصوب الإنجليزي تسديدة متقنة هزت شباك كيليهر.

وفي الدقيقة 13 نجح فاردي في تسجيل الهدف الثاني له وللضيوف حيث انطلق باستون داكا ووجه تمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، واستقبلها فاردي الذي كان منفردًا بالمرمى وسدد مباشرة في الشباك.

وتمكن أليكس تشامبرلين من تقليص الفارق بتسجيله هدف في الدقيقة 19، بعد تمريرة عرضية من روبرتو فيرمينو حيث تلقى الإنجليزي الكرة على حدود منطقة الجزاء، وصوب تسديدة قوية متقنة هزت الزاوية اليمنى للمرمى.

وعاد ليستر سيتي لتوسيع الفارق من جديد حيث سجل جيمس ماديسون الهدف الثالث في الدقيقة 34، بعد أن صوب تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، وسكنت الكرة شباك الحارس كيليهر.

وكاد فاردي أن يسجل الهدف الشخصي الثالث والرابع لـ ليستر سيتي في الدقيقة 38، حيث استغل خطأ من جو جوميز وحصل على الكرة وانطلق منفردًا داخل منطقة الجزاء وصوب تسديدة قوية، ولكنها ارتدت من القائم الأيمن للمرمى.

واضطر ليستر سيتي إلى إجراء تغيير في الدقيقة 42 بعد إصابة ريكاردو بيريرا، ونزل مكانه مارك ألبرايتون.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدلًا من الضائع للشوط الأول، ولكن النتيجة لم تتغير لينتهي الشوط بتقدم ليستر سيتي بنتيجة 3-1.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى يورجن كلوب ثلاث تغييرات، بخروج مورتون ونزول جيمس ميلنر، خروج برادلي ونزول جوتا، خروج كوميتيو ونزول كوناتي.

وشهدت الدقيقة 52 ضياع فرصة هدف محقق لصالح ليستر سيتي حيث سدد كيران ديوسبري كرة أرضية تجاه الزاوية اليسرى للمرمى، ولكن تصدى لها كيليهر بنجاح.

وشارك نابي كيتا في الدقيقة 59 من عمر المباراة بعدما أجرى كلوب التغيير الرابع وقرر إخراج جوردان هندرسون.

وتمكن دييجو جوتا من تسجيل الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

الهدف بدأ بعد مجموعة من التمريرات للاعبي لليفربول قبل أن يمرر مينامينو كرة عرضية ناحية جوتا، الذي كان متواجدًا داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وسنحت الفرصة لـ تشامبرلين من أجل تسجيل الهدف الثاني له والثالث لـ ليفربول بعدما حصل على تمريرة من جوتا، وسدد صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى العارضة وذلك في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 82، سدد جوتا كرة رأسية تجاه شباك ليستر سيتي، بعد تمريرة قوية من نابي كيتا، إلا أن شمايكل تألق وتصدى لها بنجاح.

وفي الوقت القاتل وتحديدًا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلًا من الضائع، أحرز تاكومي مينامينو هدف التعادل لصالح ليفربول بعد تمريرة طويلة من جيمس ميلنر، واستغلها الياباني وصوب تسديدة قوية هزت الشباك.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح حيث حسمها ليفربول بنتيجة 5-4، وأهدر تاكومي مينامينو ركلة ترجيح للريدز، بينما تصدى حارس ليفربول كيليهر لركلتي ترجيح، سددهما لوك توماس وريان برتراند.

 

بداية مباراة ليفربول وليستر سيتي

هدف جيمي فاردي الأول أمام ليفربول

هدف جيمي فاردي الثاني أمام ليفربول

هدف تشامبرلين أمام ليستر سيتي

هدف جيمس ماديسون أمام ليفربول

القائم يحرم جيمي فاردي من تسجيل الهدف الثالث أمام ليفربول

جوتا يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ليستر سيتي

هدف مينامينو القاتل أـمام ليستر سيتي