أكد نيلو فينجاد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم أن جميع المنافسين يهابون لقاء مصر في مرحلة الحسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أصدر التصنيف العالمي للمنتخبات عقب نهاية مباريات دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، في شهر نوفمبر الحالي، وتواجد منتخب مصر في التنصيف الثاني على أن يواجه أحد منتخبات التصنيف الأول من (الجزائر - السنغال - تونس - المغرب -  نيجيريا).

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "سننتظر قرعة المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم لنلعب في مارس وأعلم أن الجميع لا يريد مواجهة مصر لكننا نأخذ الأمور خطوة بخطوة والفريق يتطور وحققنا هدفنا بالتأهل لربع نهائي كأس العرب وأيضا في صدارة المجموعة وكان ذلك مهما للغاية لتجنب مواجهة منتخبات أقوى في الدور المقبل".

طالع | أفشة يشارك في جزء من مران منتخب مصر.. ومؤتمر صحفي لـ كيروش والسولية غدًا

وأوضح: "عندما أنظر لمستويات القرعة فالجميع في المستوى الأول لا يريد بالطبع مواجهة مصر وهناك في المستوى الأول الجزائر والمغرب والسنغال وتونس ونيجيريا وهي منتخبات قوية للغاية".

وأردف: "لكن أيضا في المستوى الثاني هناك منتخبات قوية أيضا والجميع كما أكدت لا يريد مواجهة مصر، وإذا أردنا التأهل لكأس العالم يجب علينا تخطي منتخب قوي في هذا الدور".

وأشار فينجادا: "كأس العرب بطولة مهمة وستمثل أشياء كثيرة ستحدث في المستقبل وخاصة كأس العالم قطر 2022 ومعايشة الأجواء، وبالنسبة لمصر فهي فرصة للتطور وتغيير عقلية اللاعبين ومهم أيضا لكيروش والجهاز الفني وهي بطولة مهمة للفوز بها".

واسترسل: "الآن نحن في بطولة كأس العرب وسنقدم كل شيء من أجل الفوز وبعدها بطولة كأس أمم إفريقيا وسنلعب أيضا من أجل الفوز بها لذلك لا توجد أولويات في البطولات بالنسبة لكيروش، ونريد التركيز في الوقت الحالي والآن سنواجه ويجب علينا الفوز لمواصلة المشوار نحو اللقب".

واستطرد: "مصر تريد الفوز دائما ولديها تاريخ كبير في إفريقيا وتريد أن تتنقل لمستوى آخر والأهم هو الفوز وذلك يعطي الثقة قبل كأس أمم إفريقيا".

واختتم :"سبق لي تدريب الأردن، الكرة تطورت كثيرا هناك وهم في مستوى أفضل الآن ولكننا مصر،  يجب أن نفوز ونحقق هدفنا في كأس العرب". 

يذكر، أن منتخب مصر سيواجه الأردن غدًا السبت على أرضية استاد الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن لقاءات ربع النهائي للبطولة العربية.