أشاد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بأداء لاعبي الفراعنة أمام الجزائر في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

واستطاع منتخب مصر أن يتعادل مع الجزائر 1-1 في المباراة التي احتضنها استاد الوكرة الرياضي في قطر، وتأهل متصدرًا الترتيب ليضرب موعدًا مع الأردن في ربع النهائي.

طالع | نقل بغداد بونجاح للمستشفى بعد اصطدامه بـ محمد الشناوي في مباراة مصر والجزائر

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي: "

"قبل الحديث عن أي شيء، أود في بداية حديثي أن أتوجه بالتهنئة للاعبي المنتخب المصري على ما قدموه في مباراة اليوم، هم يستحقون التقدير على الروح والقتال، وخسرنا جهود أيمن أشرف وأحمد حجازي أثناء مباراة ‎الجزائر، وسأعرف طبيعة إصابتهما غدًا".

وأضاف: "لدينا فريق ولاعبون متميزون جعلوا مشجعينا مسرورين بعد المستوى الكبير في المباراة وهذا هو الأهم، الأجواء كانت رائعة في الملعب، وأعتقد أن كل من حضر المباراة استمتع بها، وأهنئ أيضًا مدرب الجزائر مجيد بوقرة على منتخبه الرائع وأتمنى لهم كل التوفيق".

وأضاف المدرب في حديثه: "كنا نستطيع الفوز أمام الجزائر ونفخر بهذا الأداء، و‏سنحاول الفوز على ‎الأردن وأن نخطو خطوة للأمام".

وتابع: "قد نفقد أيمن وحجازي أمام الأردن، لكن هذا سيتحدد بناء على الفحوصات الطبية، وليس من السهل أن تلعب مباراة كهذه مع فقدان لاعبين دفعة واحدة نتيجة الإصابة، لكننا تعاملنا مع الموقف بعد التغييرات فقد أدى مصطفى فتحي وأحمد ياسين مباراة رائعة للغاية".

طالع | موعد مباراة مصر والأردن في دور الـ8 من كأس العرب

ووجه كيروش رسالة قائلًا: "يجب على الجمهور المصري والإعلام مساندة اللاعبين والفريق، فنحن نعمل بشكل جيد حتى الأن".

واستكمل: "أفشة حتى الآن إمكانية مشاركته لم تضح في المباراة القادمة، سنشاهده غدًا في التدريبات ونقرر بعد ذلك، وكذلك الحال مع أحمد حجازي وأيمن أشرف اللذان سيخضان لكشف طبي اليوم أو غدًا".

واستطرد: "المباراة انتهت بالتعادل، لكن في رأيي كرة القدم هي من فازت في مباراة اليوم وأعتقد أن الجماهير التي حضرت المباراة استمتعت باللاعبين والأداء من المنتخبين".

وواصل: "لعبنا جيدًا وتحكمنا في مجريات اللعب، اللاعبون يستحقون الاحتفال بعد المباراة على ما قدموه، لقد واجهنا خصمًا قويًا وظهرنا بمستوى فني جيد وكنا نديًا قويًا".

وأتم: "أنا فخور لرؤية هذه الروح من لاعبي المنتخب، الآن علينا الراحة والاستعداد لمباريات مختلفة تمامًا عن مباريات مرحلة المجموعات سواء في دور الثمانية أو عندما نصعد للأدوار المقبلة، وسنحاول الفوز على الأردن في المباراة القادمة من أجل التأهل للأدوار المقبلة".

واختتم: "مباراة ‎الأردن ليست سهلة، والفرص متساوية 50% إلى 50% وسنواصل العمل بجدية، ونخوض كل مباراة كأنها نهائي".