ظهر المدرب الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني المؤقت لنادي مانشستر يونايتد، في مؤتمر صحفي للحديث عن قبوله تدريب اليونايتد وأهدافه مع الشياطين الحمُر في الفترة المُقبلة.

وتولى رانجنيك تدريب مانشستر يونايتد بشكل "مؤقت" حتى نهاية الموسم مع منحه دورًا إداريًا في يوليو القادم، خلفًا للمدرب النرويجي أولى جونار سولشاير، الذي تمت إقالته لسوء النتائج.

وقال رانجنيك: "شكرًا لكم وقدومكم والاستيقاظ مُبكرًا، إنه أحد المؤتمرات الصحفية المبكرة في حياتي، في البداية يجب أن أقول إنه إذا اتصل بك نادٍ مثل مانشستر يونايتد للقيام بهذا الدور، فلا يُمكنك رفضه".

وأضاف: "عندما اتصل بي تشيلسي في العام الماضي، تحدثوا عن خيار مؤقت لمدة أربعة أشهر فقط، ولكن هنا في يونايتد سأظل حتى نهاية الموسم، ولديّ أيضًا دور استشاري لمدة عامين، كما قلت إذا اتصل بك يونايتد لمثل هذا الدور، فلا يُمكنك رفضه".

وواصل: "الهدف الرئيسي بالنسبة لي هو تحقيق المزيد من التوازن في الفريق، لقد استقبلنا هدفين أمس ضد آرسنال، واحتجنا إلى ثلاثة اهداف للفوز بالمباراة، إنها فقط أكثر من اللازم في كل مباراة، أسلوبي هو تحقيق المزيد من التوازن، والمزيد من التحكم في المباراة".

وبسؤاله "هل يستطيع مانشستر يونايتد التواجد في المراكز الثلاثة الأولى؟"، أجاب: "يتعلق الأمر بالفوز بالمباريات، وفي النهاية أنا طموح للغاية، نريد أن نجعل الموسم الأكثر نجاحًا ممكنًا، في الوقت الحالي علينا أن نكون واقعيين، الفارق بيننا وبين الثلاثة الأوائل كبير، لكن لنرى".

وردًا على "هل تريد الوظيفة بشكل دائم بعد ستة أشهر؟"، أوضح: "الأشخاص الذين تحدثت معهم، كانوا واضحين جدًا، دوري يستغرق ستة أشهر، لم نتحدث أبدًا عما سيحدث في الصيف، إذا سألوني عن ذلك فسنرى".

اقرأ أيضًا.. رانجنيك يستهدف حسم صفقة هجومية من تشيلسي لـ مانشستر يونايتد

وأردف: "وجود السير أليكس لسنوات عديدة هو أمر فريد، وبالنسبة لي ليس من الغريب أنه بعد هذه الفترة الطويلة والناجحة يحتاج النادي إلى إيجاد مسار جديد".

واسترسل مُتحدثًا عن رؤيته: "سنركز فقط على المباريات تلو الأخرى، وسنسير خطوة بخطوة، عليك التأكد من حصولك على أكبر فرصة للفوز بالمباراة التالية ثم سنسير خطوة بخطوة".

وأكمل: "سنترك اللاعبين يلعبون وسنرى كيف يقبلون أفكاري، أريد بناء شيء للمُستقبل، نتواجد مع أندية لديها مدربين حصلوا على وقت كبير، جوارديولا في مانشستر سيتي مُنذ ثلاث سنوات وكلوب مُنذ خمسة أعوام، وهم متقدمون علينا قليلًا".

واستكمل: "تلقيت مُكالمة هاتفية طويلة من جويل جليزر، وتحدثت أيضا مع سولشاير، وأخبرني بكل شيء عن النادي".

وأتم تصريحاته بالحديث عن كواليس رحيل مايكل كاريك: "أجريت معه محادثة طويلة للغاية وحاولت إقناعه بالبقاء ولكن في النهاية كان علينا قبول ذلك، أنا سعيد للعمل مع الطاقم التدريبي الحالي، سأحاول العثور على شخصين أو ثلاثة سينضمون إلينا في الأسابيع المقبلة، ولكن بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، فإن الأمر ليس بهذه السهولة".