أشاد المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، بالدولي الياباني تاكومي مينامينو، جناح فريقه وذلك بعد ظهوره بشكل جيد مع الريدز هذا الموسم.

مينامينو بعد العودة من الإعارة مع ساوثهامبتون ظهر بشكل جيد مع ليفربول، رغم مشاركته كبديل وسجّل أكثر من هدف، آخرها كان ضد آرسنال السبت الماضي بعد مشاركته عقب 40 ثانية فقط.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بورتو في دوري أبطال أوروبا: "مينامينو لعب مع اليابان في المباريات القليلة الماضية وهو على ما يُرام وفي حالة جيدة".

وأضاف: "إنه مهم للغاية لليابان، عندما شارك أمام آرسنال كانت تلك لحظة رائعة، وبعد 40 ثانية فقط على أرض الملعب تمكن من إحراز هدفًا من تلك اللحظة فصاعدًا يُمكنك أن ترى ثقته".

وتابع: "مينامينو أصبح يتمتع بثقة أكبر وثقته نمت خلال الأشهر القليلة الماضية، أنا مسرور من أجله وهو سيحصل على دقائق أكثر بالتأكيد".

وبسؤاله حول مدى صعوبة الاستعداد لمباراة الغد أمام بورتو وما إذا كان الأداء ضد آرسنال هو أفضل شكل لعب بفريقه، أجاب: "لنبدأ بالجزء الثاني من السؤال، لا، أنا لا أعتقد ذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب يرفض التعليق على خليفة سولشاير في مانشستر يونايتد

وأكمل: "ربما لأننا أحرزنا أربعة أهداف أمام آرسنال فما قدمناه يُعد شيئا جيدًا، يتمتع الأولاد بالجودة، ولديهم الرغبة، ولا يرحمون، لكن مرة أخرى نحن لا نأخذ هذه الأشياء كأمر مسلم به لأنه من الصعب جدًا خلق فرصة في كرة القدم على هذا المستوى".

وتابع: "كل ما علينا فعله هو الاستمرار في ذلك، لكننا بحاجة إلى إيجاد إيقاع واضح بين التسجيل وعدم استقبال الأهداف وأشياء من هذا القبيل، وهذا دائمًا يمثل تحديًا بالطبع، ونحن نحاول القيام بذلك أيضًا".

وأردف: "أعود للجزء الأول من السؤال: هل كان الاستعداد صعبًا؟ لا، عندما توقع عقدًا مع ليفربول كمدرب أو لاعب، يجب عليك أن تفوز في جميع المباريات وفي كل مباراة تلعبها، الجميع يتوقعون ذلك، وهذا يعني أن هُناك ضغطًا كبيرًا على كتفيك".

وأتم تصريحاته قائلًا: "آمل أن نلعب غدًا بحرية أكبر ولكن سنحاول الحفاظ على الرغبة في الدفاع بشكل جيد، نحن سنلعب مباراة في دوري أبطال أوروبا، ونعلم جميعًا تاريخ هذه المسابقة وأنه يجب عليك أن تقاتل حتى الثانية الأخيرة".

يُذكر أن ليفربول حسم تأهله بالفعل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة حيث فاز في مبارياته الأربع الأولى على أتلتيكو مدريد ذهابًا وإيابًا وميلان وبورتو.