عبر لاعب الزمالك السابق، أحمد حسام ميدو، عن عدم رضاه عن مستوى المنتخب المصري أمام نظيره المنتخب الجابوني في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على منتخب الجابون بثنائية مقابل هدف وحيد في الجولة الختامية من تصفيات كأس العالم.

وعلق ميدو عبر برنامج "ريمونتادا" على مستوى منتخب مصر: "نحتاج إلى التطور بشكل كبير حتى نتمكن من التأهل إلى كأس العالم، مستوى المنتخب مقلق وغير مطمئن إطلاقًا".

وواصل ميدو حديثه عن المنافسين المحتملين للفراعنة في المرحلة النهائية من التصفيات: "عندما شاهدت منتخبات الجزائر وتونس والمغرب رأيت أنهم أفضل من منتخبنا بشكل كبير، حتى مع تقديم الجزائر أقل مستوياتها كانت أفضل من مصر".

واتهم ميدو حسام البدري بتسببه في التواجد بالتصنيف الثاني: "عدم خوض مباريات ودية دولية في معسكرين مختلفين هو ما أدى لابتعاد منتخب مصر عن التصنيف الأول".

واستكمل ميدو هجومه على البدري: "حسام البدري السبب الرئيسي في تراجع تصنيف منتخب مصر، رفض خوض مباريات ودية وألغى معسكرين للمنتخب".

وأتم ميدو تصريحاته في هذا الصدد: " المنتخب دفع ثمن قرار البدري بإلغاء المعسكر، الذي جاء لإراحة لاعبي الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، وقال ذلك في آخر حوار تلفزيوني له".

طالع | تصنيف منتخبات إفريقيا قبل قرعة المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022

وانتقد ميدو لقطة خروج محمد صلاح محاصر بـ"بودي جارد": "مشهد غريب، هذا المشهد لم أره في الكرة المصرية أو العالمية، لم نشاهد ذلك مع ميسي ورنالدو ومارادونا، محمد صلاح ليس له ذنب في هذا المشهد بالتأكيد".

واستمر ميدو: "كان هناك صورة لمحمد صلاح بعد مباراة لمنتخب مصر يوجد شخص من الجماهير في عز فيروس كورونا كان يريد أن يقبله، وهذه الصورة أزعجت مسؤولي ليفربول الإنجليزي".

واختتم تصريحاته: "بعد الذي حدث من سوء تنظيم في هذه المباراة، كان يجب على محمد صلاح ووكيله بجانب ليفربول أن يطلبا تواجد حماية له داخل الملعب".

ويأتي المنتخب المصري ضمن التصنيف الثاني في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بعدما حلت في المرتبة السادسة في تصنيف فيفا الأخير.